إعلان

ضياء داود: رفضت عقد تأجير فندق "اللسان" العالمي برأس البر

11:23 ص الجمعة 09 ديسمبر 2016

البرلماني ضياء داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

كشف البرلماني ضياء داوود النائب عن محافظة دمياط، موقفه من تدشين فندق اللسان العالمي بمدينة رأس البر، موضحًا أنه كان من الرافضين لإقامته بهذه المنطقة "لأنها حق لكل مواطن وليسj للقادرين فقط" وذلك قبل اندلاع ثورة يناير.

وأشار إلى أنه فوجىء قبل انتخابات مجلس النواب بتوقيع عقد بين المحافظة والشركة القابضة لتأجير الفندق لمدة 49 عامًا.

وأضاف داوود، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، "رفضت هذا العقد في حينه ثم فوجئت بالدعوة لحضور توقيع عقد الإدارة قبل أيام مع الشريك الألماني حسبما تم إبلاغي فرفضت الحضور"، وتابع "طالبت بكافة المستندات المتعلقة بالفندق وبعد دراستها سأعلن موقفي بوضوح للرأي العام".

ويقع الفندق عند ملتقى نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط بمدينه رأس البر وحصلت الشركة القابضة على حق انتفاع بالأرض بمساحه 4200 متر مربع وبالهيكل الخرسانى بالفندق من محافظة دمياط لمده 49 عامًا وتجدد الفترة لمدة أخرى مقابل سداد حق انتفاع سنوي بمبلغ 4.1 ملايين جنيه تزاد بنسبه 7% سنوياً.

وتستكمل الشركة القابضة للسياحة والفنادق كافه أعمال تشطيب وتأثيث الفندق ليصبح جاهزًا للتشغيل الذى يبلغ عدد غرفه 142 غرفة و16 جناحًا تطل جميعها على نهر النيل أو البحر المتوسط إلى جانب حصول الشركة على حق انتفاع بالشاطئ المقابل للفندق بمساحة 4000 متر مربع كما يضم الفندق مجمع تجارى ومطاعم وأماكن انتظار سيارات وحمام سباحة.

و تبلغ التكلفة الإجمالية الاستثمارية لعملية استكمال الفندق حوالي 170 مليون جنيه لتصل إجمالي تكلفته إلى 230 مليون جنيه مصريا.

ومن المقرر أن تدير شركة شتايجنبرجر الفندق لمده 15 عامًا اعتبارا من تاريخ الافتتاح المتوقع في نهاية العام المقبل مقابل رسوم إدارة بنسبه 8% وحصة المالك بنسبه 92% طبقا لأحدث نظم إدارة الفنادق العالمية وذلك لمقابله الطلب المتزايد سواء من رواد ميناء دمياط ومدينه الأثاث العالمية الجديدة التى من المتوقع أن تشهد نشاطا اقتصاديا متزايدا خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان