إعلان

تفاصيل إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة الزقازيق

03:02 م الخميس 08 ديسمبر 2016

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

خَص الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، "مصراوي" بتفاصيل إنشاء كلية طب أسنان تابعة للجامعة.

وقال عبدالباري، في تصريح خاص، اليوم الخميس:" لا يمكن أن يكون هناك هذا الكم الهائل من طلاب محافظة الشرقية يذهبون لقناة السويس وجامعة المنصورة وطنطا من أجل دراسة طب الأسنان هناك، حيث تم إصدار قرار جمهوري بإنشاء الكلية، ولتفعيل هذا القرار كان لا بد من وجود حل مؤقت وآخر دائم".

وأوضح، أنه جرى تخصيص مبنى التشييد ليكون خاصًا بالكلية بصفة مؤقتة، وسيتم الانتهاء منه خلال شهرين، بالإضافة إلى 1000 متر تم تخصيصها في العيادات الخارجية من أجل التدريب بمستشفيات الجامعة، وبالفعل تم الانتهاء منهم.

وبالنسبة للحل الدائم، تقرر أن يتم وضع حجر الأساس لكلية طب الأسنان بصورة رسمية يوم 18 ديسمبر الجاري، وذلك في المنطقة الواقعة ما بين كلية الصيدلة ومستشفى الجامعة، منوهًا بأنه جار التفاوض مع أحد الجهات لإسناد هذا العمل غليهم بشرط الانتهاء من الهيكل الخرساني خلال عام، ثم يتم البدء في التجهيزات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المبنى الجديد سيضم كلية ومستشفى لطب الأسنان، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب النقل لأعضاء هيئة التدريس من الراغبين في الالتحاق بفريق الكلية، وبالفعل هناك عددًا كبيرًا منهم يرغبون في النقل لطب الأسنان، وسيتم المفاضلة بينهم بما يخدم مصلحة الكلية، كما سيتم البدء بقبول الطلبة بدءًا من العام الدراسي الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان