إعلان

تراجع أرباح حاويات بورسعيد.. ومديرها:"تركيا واسرائيل أبرز المنافسين"

08:16 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

تراجع أرباح حاويات بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال يان بوزا، مدير عام شركة قناة السويس لتداول الحاويات بشرق محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، إن هناك تراجع في أرباح الشركة خلال العام الجاري بلغ 60%.

وأرجع "بوزار"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الشركة، هذا التراجع إلي تباطؤ حركة التجارة العالمية والمنافسة الشرسة من الموانئ المجاورة، وهي موانيء: اليونان وتركيا وبيروت وميناء أشدود الاسرائيلي، مؤكدًا أن شركة قناة السويس لتداول الحاويات هي شركة تابعة لعملاق النقل البحري "ميرسك الهولندية" - حسب قوله.

وتوقع أن يشهد نهاية العام الجاري تحقيق أرباح تقارب الـ20 مليون دولار مقارنة بـ50 مليون دولار بالعام الماضي، مشيرًا إلي أن حركة التجارة العالمية تعاني من تباطؤ منذ نحو 5 سنوات، متوقعًا استمرار تراجع العائد والأرباح خلال العام المقبل، علي ان تتعافي الأرباح في الربع الأول من عام 2018.

وأكد مدير عام الشركة أن القناة الجانبية التي انتهت هيئة قناة السويس من تنفيذها ستزيد من تنافسية المحطة وقدرتها على استيعاب سفن أكثر وأكبر، بسبب أن القناة ستسمح بدخول وخروج السفن للمحطة مباشرة دون الحاجة لعمل بنظام قوافل المرور في المجري الملاحي للقناة، بالإضافة إلي الأنفاق الجاري انشاءها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان