إعلان

أستاذ بجامعة كفر الشيخ يكشف: الاستعمال الخاطئ للرمال السوداء يصيب بالسرطان

03:37 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف الدكتور عبدالله علام أستاذ "الجغرافيا الطبيعية" بجامعة كفر الشيخ لـ"مصراوى" عن تعرض كل من يسرق الرمال السوداء في مركز البرلس، لأمراض خطيرة على رأسها السرطان.

جاء ذلك أعقاب تعدد شكاوى أهالى مركز البرلس، بتعرض الرمال السوداء للنهب والسرقة، من الجبال والمساحات المنتشر بها تلك الرمال على جانب الطريق الدولي الساحلي، من مجموعة اشتهرت مؤخراً بسرقتها، لتوريدها لأصحاب المحاجر لاستخدامها في أعمال البناء.

وأكد أستاذ "الجغرافيا الطبيعية" لـ "مصراوى" أن مرض السرطان لا يظهر بالمتعاملين مع الرمال السوداء بطرق عشوائية إلا بعد مرور حوالي 10 سنوات، مثلما حدث لأهالي فى إحدى القرى التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة، بإصابة أعداد كبيرة من أهلها بمرض السرطان، لاستخدامهم الخاطئ للرمال السوداء فى أعمال البناء .

وأشار إلى أن مصر تمتلك أكبر أحتياطى فى العالم من الرمال السوداء، وبعد خروج المشروع الجاري تنفيذه على أرض المحافظة الخاص باستخراج المعادن من الرمال السوداء، سوف يوفر لمصر سنوياً ما لا يقل عن 186 مليون دولار، لأنه ستقام عليه 40 صناعة بنوعيها الخفيفة والثقيلة.

ومن الناحية الأمنية أكد اللواء سامح مسلم مدير أمن كفرالشيخ، أن ظاهرة سرقة الرمال السوداء اختفت فى الوقت الحالي، بعد تعزيز الأكمنة على الطرق العامة بقوات أمن وعناصر من الشرطة بدائرة محافظة كفرالشيخ، وخاصة الطريق الدولي الساحلي بمركز البرلس.

يذكر أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وقع قبل أيام مع اللواء أشرف سلطان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للرمال السوداء، عقداً لإنشاء مصنع لفصل المعادن من الرمال السوداء، بمنطقة البرلس بشمال المحافظة على مساحة 50 فدان، باستثمارات مشتركة بين المحافظة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان