إعلان

أصحاب مزارع دواجن بالأقصر : ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية تهديد جديد للصناعة

02:46 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

مزارع دواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

رحب أصحاب مزارع الدواجن بمحافظة الأقصر بتراجع رئيس الوزراء عن قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة مؤكدين أن القرار كاد أن يخرب بيوتهم ويدمر الصناعة المحلية للأبد.

وقال سعيد عبدالحميد – صاحب مزرعة دواجن- " التراجع عن هذا القرار الذي كان في طريقه لتدمير صناعة الدواجن في مصر بالطبع أثلج صدور أكثر من 2 مليون مواطن يعملون في هذا القطاع ".

وأضاف سعيد :" القرار الأول كان له تداعيات كارثية علي أصحاب المزارع وأسهم الدواجن في البورصة انخفضت بشكل كبير ومزارع الدواجن حققت خسائر كبيرة وفي حال استمرار تنفيذ القرار السابق لن يستطيع أصحاب المزارع والمربين الصمود والمنافسة في ظل الوضع الحالي وستنهار الصناعة للأبد، وستكون الخسائر كبيرة وفادحة على أصحاب المزارع".

وأشار سعيد إلي أن صناعة الدواجن تواجه تحديات أخري بخلاف قرار رفع الجمارك والتي منها ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية المستوردة والوقود المستخدم في التدفئة نتيجة تعويم الجنيه مطالبا الحكومة بدعم صغار أصحاب المزارع وتوفير الأعلاف والأدوية بأسعار مناسبة.

ويقول حسن ابراهيم – صاحب مزرعة دواجن - :" التراجع عن قرار رفع الجمارك علي الدواجن المستوردة أنقذ الصناعة المحلية التي تواجه تحديات كثيرة لا شك أن القرار السابق كان سيقضي عليها نهائيا".

وأضاف إبراهيم :" بيوتنا اتخربت في الكام يوم اللي فاته وكنا هنقفل خلاص بس الحمد لله ربنا نصرنا ولطف بأولادنا اللي كانوا هيتشردوا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان