إعلان

بالصور.. تفاصيل زيارة وزير النقل محافظة الوادي الجديد

05:39 م الأحد 04 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

زار وزير النقل الدكتور جلال السعيد، اليوم الأحد، محافظة الوادي الجديد لوضع حجر أساس 3 مشروعات رصف طرق في مركزي الخارجة وباريس، كما تفقد بعض مشروعات الازدواج وإعادة التقوية، وتابع أعمال رفع الكفاءة لبعض الطرق السريعة.

بدأت الزيارة باجتماع موسع مع محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، عُقد في قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، في حضور قيادات الوزارة، ورؤساء المراكز الإدارية الخمسة، وقيادات العمل التنفيذي، ونواب مجلس الشعب عن دائرتي الخارجة وباريس، وذلك لعرض أهم مطالب أهل المحافظة والمتمثلة في إنهاء ازدواج طريق (الخارجة - أسيوط) الذي شهد عديد من الحوادث، فضلاً عن سرعة الانتهاء من أعمال طريق (الخارجة - سوهاج).

وطالب محافظ الوادي الجديد، خلال اللقاء، بضم مشروع طريق (تنيدة - منفلوط) المقرر بطول 285 كم، ضمن المشروعات القومية للطرق، بالإضافة إلى معالجة المنحنيات الخطرة بطريق (الخارجة - أسيوط)، ومعالجة وإصلاح الطرق المتضررة من السيول.

كما تناول الاجتماع عرض مطالب المحافظة في قطاع النقل، ومنها دعم أسطول النقل بزيادة أعداد حافلات النقل التي تخدم أبناء المحافظة، وتقنين وضع شركة الوجه القبلي للنقل.

وتضمنت زيارة الوزير وضع حجر الأساس لتطوير طريقي (الخارجة - أسيوط)، و(الخارجة - الداخلة).
ويتولى تطوير طريق (الخارجة - أسيوط) الذي تبلغ تكلفته 80 مليون جنيه، شركة "النيل العامة" لإنشاء الطرق بطول 30 كيلو مترًا شاملة ازدواج المسافة من الكيلو 16 إلى الكيلو 30 في مدة تنفيذ تصل إلى 18 شهرًا.

فيما تُجرى أعمال تطوير وتقوية وإعادة رصف وتوسعه طريق (الخارجة - الداخلة) بطول 42 كيلو مترًا بتكلفة 71 مليون جنيه.

إلى ذلك، أوضح الوزير أن المشروعين يدخلان ضمن خمسة مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة طرق المحافظة بإجمالي أطوال 257 كيلو مترًا، وتكلفة مالية مقدارها 693 مليون جنيه.

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تنفذ عددًا كبيرًا من مشروعات الطرق في محافظة الوادي الجديد، ومنها طريق (الفرافرة - عين دلة) بطول 84 كيلو مترًا وتكلفة 412 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 85% ويدخل ضمن المشروع القومي للطرق، ويهدف إلى خلق آفاق جديدة للتنمية في الوادي الجديد مع المشروعات القومية الجديدة بالمحافظة.

وتفقَّد الوزير أيضًا يرافقه محافظ الإقليم، بعض مشروعات الطرق التي تنفذها "النقل" بالمحافظة، حيث اطلعا على أعمال رصف طريق (الخارجة - باريس) بتكلفه 76 مليون جنيه. ووجه بضرورة مراعاة مقاييس الجودة في أداء الأعمال مع الالتزام الكامل لإنهاء جميع الأعمال المقررة في المواعيد المحددة لها ووضع علامات إرشادية بمناطق العمل لتلافي وقوع حوادث بالطرق أثاء عمليات أثناء عمليات التطوير والرصف.

كما صرح الوزير، خلال زيارته المحافظة، بازدواج طريق (الخارجة - أسيوط) في وقت قريب، على أن يتم العمل به على مراحل بواقع كل عام 30 كم وإلى الانتهاء تمامًا من ازدواجه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان