إعلان

وزير الصناعة: الأقصر مؤهلة لاقتحام التصنيع الزراعي

10:46 ص الأحد 04 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

تفقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر، مساء أمس السبت، الساحة المبردة والمنطقة اللوجستية ومنطقة طيبة الصناعية شمال المحافظة ضمن جولته الميدانية التي شملت محافظتي الأقصر وقنا.

وقال قابيل إن الأقصر لديها إمكانات وفرص كبيرة يمكن استغلالها لتنويع مصادر التنمية داخلها بالتوسع في الاستثمار الصناعي وإقامة العديد من المشروعات القائمة على الخامات والمنتجات الموجودة بشكل متوازي مع تنمية النشاط السياحي التي تتمتع به لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب .

وأشار قابيل إلى أن الأقصر لديها إمكانات كبيرة ومتنوعة في قطاع الحاصلات الزراعية وهو ما يؤهلها للدخول بقوة في مجال التصنيع الزراعي لهذه الحاصلات، لافتا الي أهمية تضافر جهود كافة الأجهزة المعنية سواء الحكومية مثل وزارتي التجارة والزراعة وغير الحكومية مثل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لدفع وتنمية هذا القطاع وزيادة صادراته إلى مختلف الاسواق الخارجية.

أضاف الوزير أن محافظة الأقصر من خلال جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية " هيا " تسهم بشكل فعال في تنمية وتطوير الصادرات من الحاصلات الزراعية.

ومن جانبه أوضح محافظ الاقصر أن مدينة طيبة الصناعية الجديدة بالمحافظة تقام على مساحة 382.71 فدان وهي مرفقة بالكامل وتبلغ المساحة المخصصة للمشروعات بالمنطقة 207.66 فدان، وتحظى هذه المنطقة بمزايا نسبية كثيرة نظراً لموقعها المتميز حيث تبعد 10 كم من مطار الأقصر الدولي وعلي بعد 5 كم من خط السكة الحديد وميناء سفاجا البحري، لافتا الي ان فرص الاستثمار بها تشمل مجمع مصانع مواد غذائية وعصائر ومياه معدنية وصناعات هندسية وخشبية ومواد بناء .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان