إعلان

بالصور - "شما" جديدة بكفرالشيخ.. بلطيم تنتفض لمقتل شاب والداخلية تدفع بتشكيلات

11:30 ص الجمعة 30 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى مدينة بلطيم بكفر الشيخ، على مدار 4 أيام كاملة، عقب مقتل أحد الشباب الذي يدعى "محمود محمد برهام"، 20 سنة، مزارع، ويقيم بقرية أبو شعلان التابعة لمركز البرلس، وإصابة والده بطلقات نارية، على يد مجموعة ممن وصفهم المواطنون هناك بـ"البلطجية".

وكانت مدينة بلطيم، شهدت عقب وقوع حادث مقتل الشاب، شهدت تنظيم الأهالي لوقفة احتجاجية أمام مركز شرطة البرلس، اعتراضاً على ما أسموه بانتشار "البلطجية والمسجلين خطر" بالمدينة.

وفي ظل حالة الغضب التى يعيشها أهالي مدينة بلطيم، عقدت قيادات بوزارة الداخلية، على رأسهم العميد خالد عبد الحميد مساعد بقطاع مصلحة الأمن العام بالوزارة لمنطقة وسط الدلتا، بحضور قيادات أمنية بكفر الشيخ، لقاء مع أهالي المدينة لطمأنتهم أن الشرطة ستلاحق الجناة، وذلك عقب إعلان مواطنون عن تحديد موعد لوقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة، اليوم الجمعة، اعتراضاً على مقتل الشاب.

وكشف عبد الحميد، خلال لقائه بالأهالي، عن الدفع بتشكيلات أمنية يقودها حوالي 18 ضابطاً من الوزارة، وتحت إشراف رئيس المباحث الجنائية بكفر الشيخ، وسط متابعة من قيادات بالوزارة، والذين انتقلوا لمدينة بلطيم من أجل هذا الشأن، وبناء عليه تأجلت الوقفة الاحتجاجية، بعد وعود رجال الشرطة بسرعة ضبط جميع العناصر الخطرة فى مدينة بلطيم.

يذكر أن تفاصيل الواقعة، وبحسب تصريحات خاصة من مصدر أمنى لـ "مصراوي"، أن مشاجرة نشبت بين كل من المجني عليه، ووالده، "طرف الأول" وبين كل من "م.أ.م"، 51 عاما، ونجله "أ.م"، 20 عاما، سائق، و"ش.ح.أ"، 60 عاما، عامل خردة، ونجليه "ش.ش"، 38 عاما، عاطل، و"م.ش" 28 عامًا، عاطل، "طرف ثان".

وتبين أنه بسبب خلافات سابقة بينهم، لاعتقاد الطرف الثاني المتهمين، بقيام الطرف الأول بالإرشاد عنهم في عدد من القضايا للشرطة، وحاولوا الاستيلاء على مواشيهم عنوة، وعندما تصدى المجني عليه لهم، أطلقوا الأعيرة النارية صوبه ووالده، وأسفرت عن مصرعه، وإصابة أبيه بطلقات نارية بمنطقة الكتف، ولاذوا بالفرار.

وكانت قرية شما بمحافظة المنوفية شهدت في الأيام الماضية واقعة مشابهة بمقتل مواطن يدعى محمد العليمي على يد أفراد عائلة معروف عنها فرض السيطرة والبلطجة، تظاهر الأهالي على إثرها حتى ألقت قوات الأمن القبض على جميع المتهمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان