إعلان

إنشاء مجمع للصناعات التحويلية باستثمارات 80 مليون يورو في كفرالشيخ

03:58 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الأثنين، عن إنشاء مجمع للصناعات التحويلية، بمنطقة مطوبس الصناعية، باستثمارات قدرها 80 مليون يورو، على مساحة 500 فدان، لإنتاج المواد اللاصقة، والألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF عالية الجودة، بسمك يتراوح من 3 إلى 18 مليمتر، ويشمل العديد من الصناعات التحويلية الأخرى .

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المشروع سوف ينتج 120 الف طن من أخشاب MDF عالية الجودة، التى تقوم على قش الأرز، وحطب القطن، والذرة، لتشغيل 10 الاف عامل، و مئات من العمالة الغير مباشرة، كما سيغطى 25% من احتياجات الدولة، من هذه الصناعة.

وأشار إلى أن مدة تنفيذه، ستجرى على مدار 18 شهراً، حتى يدخل الخدمة فى أقل فترة ممكنة، ضمن المرحلة الاولى للمشروع، تعقبها عدة مراحل حتى يكون مجمع للصناعات التحويلية، وتدوير المخلفات الزراعية والمنزلية بكافة انواعها.

وقال المحافظ إن الغرض من إقامة هذا المشروع، يعود للاستفادة الاقتصادية منه، ومكافحة السحابة السواداء، والحفاظ على البيئة، وتشغيل الشباب، ودعم الاقتصاد القومى من خلال تصدير هذه المنتجات، التى تعتمد على المخلفات الزراعية، مثل قش الأرز، والذى يمثل الآن قيمة اقتصادية مضافة، حيث تنتج المحافظة 40% من الناتج القومى لمحصول الارز.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ كفر الشيخ، مع قيادات الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس راضى أمين وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس محمد سعفان رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس هشام سليم نائب رئيس مجلس الإدارة والوفد المرافق له، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان