إعلان

"صحة الإسكندرية": نجاح الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 97 %

07:45 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، نتائج الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بالمحافظة، والتي استمرت لمدة 10 أيام من ديسمبر الجاري، في إطار حملات وزارة الصحة للحد من انتشار الأمراض المتواطنة في مصر.

وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية في تصريح له - اليوم الجمعة - إن الحملة قد نجت في إعطاء أقراص "المبندازول" عن طريق الفم إلى 611 ألفا و793 من أصل 633 ألفا 533 تلميذا بالمرحلة الابتدائية بجميع المدارس الحكومية والخاصة ، بنسبة إنجاز 97% من المستهدف.

من ناحية أخرى، نظم مركز تدريب الإسكندرية بكوم الدكة يوم علمي بمناسبة "اليوم العالمى للإيدز" بمركز تدريب الإسكندرية بكوم الدكة، بحضور الدكتور علاء عبده رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية طب الإسكندرية.

وصرحت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مديرة المركز، بأن اليوم العلمي الذي عقد برعاية الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية شهد مشاركة كبيرة من الأطباء العاملين بوزارة الصحة، وتحدث فيه العديد من أعضاء هيئة التدريس حول الوضع العالمي والمحلي لمرض الإيدز ووسائل انتقاله وطرق تشخيصه وكذلك الخدمات التى تقدمها مستشفى حميات الإسكندرية لمرضى الإيدز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان