إعلان

قناة السويس للحاويات لوفد برلمان الشباب: هدفنا وضع ميناء شرق بورسعيد على الخريطة العالمية

12:55 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

وفد برلمان الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - (مصراوي)

استقبلت شركة قناة السويس للحاويات وفد برلمان الشباب التابع للشباب والرياضة لمنطقة شرق بورسعيد، في زيارة رافقهم فيها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، للتعرف على طبيعة عمل الشركة التي تدير محطة ميناء شرق بورسعيد لتداول للحاويات، والاطلاع على التوسعات الجديدة التي يشهدها الميناء.

وقال هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية خلال استقباله للوفد، إن الشركة تعد نموذجا مثاليا للشركات العالمية الكبرى العاملة في مصر، والتي تضع على رأس أولوياتها الاستعانة بالشباب من الجنسين، حيث يعمل بالشركة ما يزيد عن 90% من هم في سن الشباب، كما يبلغ المصريين العاملين بها نسبة 99%، وحرصا من الشركة على ضخ عناصر شابة مدربة لصالح سوق العمل في مجال النقل البحري واللوجستيات وبالتعاون مع الاكاديمية البحرية للنقل البحري يطبق برنامج تدريبي للطلبة والخريجين لمدة عام، مما يساهم في زيادة الوعي بهذا القطاع الحيوي وتنمية مهارات الشباب واعطائهم فرصة حقيقية لدخول سوق العمل.

وأشار هاني النادي إلى أن شركة قناة السويس للحاويات وبالتعاون المثمر والايجابي مع الحكومة المصرية وعلى رأسها هيئة قناة السويس، والذي كان نتاجه حفر قناة شرق بورسعيد الجانبية وإجراء أعمال التكريك للميناء، مما يسمح باستقبال الجيل الجديد من السفن العملاقة، في إطار تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية.

وعبر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن سعادته بالتطورات التي يشهدها ميناء شرق بورسعيد، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم، وتذليل العقبات أمام الجهود الرامية لتحويل ميناء شرق بورسعيد إلى مركز عالمي لتداول الحاويات.

وأشار إلى أن التطورات الجديدة بالميناء تعد ملحمة وطنية رائعة سطرها المصريون الذين يسابقون الزمن من أجل سرعة الانتهاء من المشروعات العملاقة التي تجري بالمنطقة.

وأضاف أن شرق بورسعيد تعد قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة وخصوصا في ظل المشروعات القومية العملاقة التي تقام علي أرضها والتي ستعمل كثيرا على رفع تصنيف محافظة بورسعيد صناعيا ولوجستيًا.

واستعرض كريم عمران مدير العمليات بالشركة، آليات العمل بالمحطة والخدمات التي تقدمها في تداول الحاويات وخطط التوسع والتطوير التي تسير بخطى واثقة لتكون المحطة حجر الأساس نحو التأهل لتكون مركزا عالميا في تداول الحاويات، وفقا لأحدث المعايير المتبعة في أكبر الموانئ العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان