إعلان

رئيس مدينة قلين: مشروعات مياه وغاز طبيعي بـ 288 مليون جنيه

12:17 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تولى محمد مهران رئيس مركز ومدينة قلين بكفر الشيخ، مهامه في الرابع من شهر يناير الماضي، بتكليف من المحافظ اللواء السيد نصر، خلفاً للواء محمود مطاوع والذي أحيل للتقاعد، وتجرى أعمال تطويرات ومشروعات جديدة على أرض الواقع، ضمن خطة عمل قدمها مهران للنهوض بتلك المدينة، وكان لـ"مصراوي" هذا الحوار معه.

الرصف والغاز الطبيعي

في البداية قال رئيس مركز ومدينة قلين، إن هناك خطة رصف تجرى في 7 قرى بتوابعهم بتكلفة إجمالية 2 مليون و63 ألف جنيه، وهم قرى ميت الديبة، وكفر المرازقة، والمنشأة الكبرى، والبكاتوش، وقونة، وشباس عمير، وحصة الغنيمى، كما يجري العمل بمشروع إدخال الغاز الطبيعي بقريتي صروة، ويعقبها تنفيذه بقرية منية قلين، مع دراسة إمكانية تنفيذه لقرى أخرى بالمركز، مثل قرى شباس عمير، وقزمان، والمنشأة الكبرى، وكفر المرازقة.

وأعلن عن تعاقد الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، لدخول الغاز الطبيعي للوحدات السكنية ببندر قلين، لحوالي 12 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى، فيما جرى مد التعاقد مع الشركة المنفذة لمشروع الغاز الطبيعى إلى 30 يونيو من العام المقبل.

تطويرات ومشروعات جديدة

وقال رئيس مركز ومدينة قلين خلال حواره مع "مصراوي"، إنه جاري أعمال التطويرات بالمستشفى المركزى عن طريق جهاز المشروعات التابع للقوات المسلحة، بتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه، ليخدم حوالي 283 ألف نسمة بمركز قلين.

كما أعلن عن قرب الانتهاء من أعمال التطويرات التي تجرى حالياً بمحطة مياه عزيز بدائرة مركز قلين، بتكلفة 156 مليون جنيه، فيما تجرى أعمال توسعة لمحطة معالجة صرف صحى بعزبة الباسل التابعة لقرية مشرف، عن طريق الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أنه يجرى الآن أعمال تطويرات كاملة بمنطقة ميدان الشهداء الموازية لمحطة السكة الحديد، من خلال فتح شارع صلاح سالم، كمحور ثان للمدينة، كما يجري حصر مكان بديل لإقامة سوق متكامل للباعة الجائلين من المنطقة، وتنفيذ خط مياه جديد بقطر 500 مللي بها، حتى تكتمل أعمال التطوير كاملة لمنطقة ميدان الشهداء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان