إعلان

السلطات اليمنية تلقى القبض على 65 صياداً مصرياً

01:59 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

السلطات اليمنية تلقى القبض على صيادين مصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- (مصراوي):

أكد حمدى الغرباوي، نقيب صيادى عزبة البرج بمحافظة دمياط ، أن السلطات اليمنية ألقت القبض على 65 صياداً يستقلون ثلاث مراكب صيد خرجت من عزبة البرج للصيد .

وأضاف الغرباوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المراكب الثلاثة وهى مركب الحاج رضا، ونصر الفوارس، وبراءة ويستقلها 65 صياد من بينهم 40 صياد من أبناء مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية .

وأوضح نقيب صيادي عزبة البرج أن نقابة الصيادين قامت بإبلاغ المحافظة والخارجية المصرية في محاولة للتدخل لإنقاذ الصيدين وتحريرهم بعد ان تم إلقاء القبض عليهم وإتهامهم بإختراق المياة الأقليمية لليمن.

من جانبة أكد النائب محمد العتماني، نائب دائرة المطرية والمنزلة بمحافظة الدقهلية، بأنة اتواصل مع الخارجية المصرية بشأن المراكب الثلاث المقبوض عليها".

وأضاف "العتماني" أنه يطالب وزارة الخارجية بسرعة التحرك، للإفراج عن الصيادين، وسرعة تطهير بحيرة المنزلة، وتحسين أوضاعها للحد من هجرة الصيادين إلى البحر الأحمر والمتوسط، وتعرضهم لحوادث غرق وقرصنة وقبض من سلطات رسمية، كما حدث بمراكب، بدر الإسلام، والحبيبة مكة، ومؤخرا تلك المراكب الثلاث، والتي لا يعلم أهل الصيادون بها عنهم شيئا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان