إعلان

محافظ الشرقية يُعلن قرب إنهاء أزمة مشروع "إسكان 2008"

03:32 م السبت 17 ديسمبر 2016

خالد سعيد محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إنه يسعى جاهدًا لحل مشكلة "إسكان 2008" والتي تُعد من أكبر المشاكلات التي تشغله.

وأشار بيان صادر عن الديوان العام لمحافظة الشرقية، اليوم السبت، إلى أن المحافظة انتهت بالفعل من تقديم الأراضي اللازمة لوزارة الإسكان وتخصيصها لحاجزي إسكان 2008، حيث تم توصيل المرافق للأراضي، بالإضافة إلى إرسال جميع الملفات ومقدمات الحجز ورسوم الاستعلام إلى وزارة الإسكان.

وأوضح المحافظ، أنه يشعر بمعاناة المواطنين وتحملهم لفترة طويلة من الانتظار، مشيرًا إلى أنه يسعى جاهدًا لسرعة الانتهاء من تلك المشكلة، وحصول كل مواطن من الحاجزين على وحدة سكنية.


,أفاد وكيل وزارة الإسكان بالشرقية، بأنه تم الموافقة على البدء في طرح الأراضي المخصصة لإسكان 2008 على المقاولون خلال الأسبوع واحد، على أن يتم بدء العمل والإنشاءات خلال نهاية شهر يناير المقبل بالأراضي المخصصة للمشروع.

وناشد وكيل وزارة الإسكان، الحاجزين والسابق تحويلهم للإسكان الاستثماري والذين تم إدراجهم بالإسكان الاجتماعي 2008 ممن تنطبق عليهم الشروط الجديدة (أصحاب الدخول حتى 5 آلاف جنيه للمتزوج، و4 آلاف جنيه للأعزب) سرعة سداد مبلغ 120 جنيهًا رسوم الاستعلام.

وأوضح البيان، أن الـ120 جنيهًا رسوم الاستعلام، يتم توريدها باسم بنك التعمير والإسكان تحت مسمى "رسوم الاستعلام للإسكان الاجتماعي 2008" وذلك من خلال أي مكتب بريد، ويتم بعد ذلك إرسال إيصال السداد داخل مظروف باسم الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، موضحًا على الظرف اسم الحاجز واسم المحافظة ورقم الملف.

وشدد البيان، على أنه تم الانتهاء من تسجيل جميع الحاجزين بالجهاز المركزي للتعبة والإحصاء، وأنه سيتم خلال الأيام المقبلة إرسال خطابات لجميع الحاجزين على العناوين المذكورة؛ لقيام مندوبي الجهاز المركزي بالتوجه إليهم للاستعلام عنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان