إعلان

السجن لـ 484 متهمًا من 3 سنوات إلى المؤبد في قضايا عنف بالمنيا

07:01 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

قررت محكمة جنايات منطقة أسيوط العسكرية، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، معاقبة 484 متهمًا بأحكام تراوحت بين السجن 3 سنوات والمؤبد، في قضيتي عنف وإرهاب، وقعت بمركز ملوي، ضمن تداعيات فض اعتصامي رابعة والنهضة، منتصف شهر أغسطس من عام 2013

وقالا محمد سمير الفرا، وخالد الكومي، عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة قررت معاقبة 313 متهماً متورطين في اقتحام وحرق وحدة مرور مركز ملوي، بالسجن مدد ما بين 3 و7 سنوات وآخرين بالسجن 15 عاما.

وأوضح عضوا هيئة الدفاع، أن 65 متهما صدرت بحقهم أحكامًا حضورية، بمعاقبتهم بالسجن ما بين 3 سنوات و7 وغرامة قدرها 20 ألف جنيه، وبراءة واحد يدعى "أحمد.ي.ع"، وإحالة حدث لمحكمة الأحداث.

فيما عاقبت المحكمة في نفس القضية 250 متهما غيابيًا، بالسجن المشدد 15 عامًا.

أما القضية الثانية والتي تخص واقعة اقتحام محكمة ملوي والكنيسة الإنجيلية ومدرسة "الغيطاس" الابتدائية، فعاقبت المحكمة 170 متهما بأحكام تراوحت بين السجن 3 سنوات والمؤبد.

ومن ضمن المتهمين الـ 170، 36 متهما صدرت الأحكام ضدهم حضوريا، وهؤلاء قضت المحكمة بمعاقبتهم بالسجن بين 3 سنوات و7 سنوات، وغرامة 20 ألف جنيه لكل منهم.

وقررت المحكمة معاقبة 134 متهما هاربًا من بين الـ170، بالسجن المؤبد 25 عامًا لكل منهم.

وقررت المحكمة مد أجل النطق بالحكم بحق 204 في قضية اقتخام ونهب وتخريب متحف ملوي، وحددت جلسة نهاية شهر ديسمبر الجاري للنطق بالحكم.

و كان المتهمين أحيلوا للقضاء العسكري، بعد أن شمل الأمر أنهم ينتمون لجماعة أسست على خلاف القانون، واشتركوا فيما بينهم على التحريض والتظاهر، وتورطوا في اقتحام منشآت عامة، ضمن تداعيات ما بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان