إعلان

بعد تفجير الكاتدرائية.. تفتيش متعلقات السيدات بكنائس المنيا

02:53 م الأحد 11 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ ريمون الراوي:
فرضت مديرية أمن المنيا تدابير أمنية استثنائية على مقار الكنائس والمطرانيات والأديرة، عقب انفجار الكاتدرائية المرقسية، الأحد، بالتوازي مع قداس صوم الميلاد وصلوات شهر كيهك.

وأصدر اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، توجيهاته بتشديد تأمينات الكنائس والأديرة ودور العبادة المسيحية بمراكز المحافظة.

وكشفت مصادر أمنية بالمنيا في تصريحات لـ"مصراوي" عن التنسيق بين سلطات الأمن وفرق الكشافة، والمتطوعين والمتطوعات من الكنائس، لتفتيش حقائب ومتعلقات السيدات قبل دخولهن الكنائس.

وأكدت المصادر رفع مستوى الحراسة والتأهب الأمني بمحيط الكنائس، تحت إشراف اللواء فيصل دويدار.
وتعاونت أجهزة أمن المنيا مع الكنائس لتأمين الصلوات، وشددت على الكنائس بضرورة الاستعانة ببوابات الكشف المعدني، للكشف المتفجرات والكتل المعدنية.

ومنعت شرطة المرور اصطفاف السيارات أو الدراجات النارية جوار الكنائس، وأغلقت بعض الطرق أمام السيارات، في مواجهة كنائس أخرى تقع بمناطق كثيفة الحركة أو صعبة المُراقبة.

وأعلن مصدر أمني، عن تخصيص فرق تأمين لديري أبوفانا غرب ملوي، ودير الأنبا صموئيل غرب مركز مغاغة، ومدرعة لتأمين كنيسة القديس عبدالمسيح المقاري، الواقعة على الطريق السريع.

كانت الكنيسة البطرسية، إحدى الكنائس الموجودة داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد شهدت تفجيرا أودى بحياة نحو 25 مسيحيًا، وإصابة 50 شخصًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان