إعلان

بالصور- البحيرة تستعد للسيول بسيناريو لأزمة محتملة

11:22 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

البحيرة – أحمد نصرة:

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، سيناريو أزمة لحدوث سيول وارتفاع منسوب المياه لاختبار قدرتها على التغلب على مواجهتها باقصى سرعة حفاظا على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

تم افتراض أزمة تمثلت فى تراكم مياه السيول والأمطار الغزيرة بمنطقة نفق شبرا مما أدى إلى غلقه تماما وتراكم كميات كبيرة من المياه بشارعي الأنصاري والزهور ومنطقة شجرة الدر وارتفاع منسوب المياه بمصرف الخيري مما أدى إلى غرق خمسة منازل، وسقوط بعض الاشجار على الطريق الزراعى مما أدى إلى غلقه، فضلا عن سقوط عمود كهرباء بميدان أبو الريش، وغرق مدرسة معاذ بن جبل بمنطقة صلاح الدين.

وقال أحمد فرغلي، مسؤول العلاقات العامة بالوحدة المحلية، إنه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات لمواجهة الأزمة تمثلت فى إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وإبلاغ جميع الجهات المسؤولة من خلال غرفة العمليات بالوحدة المحلية، والدفع بجميع معدات الوحدة المحلية كل حسب اختصاصه بعد التاكد من جاهزيتها.

كما تم التنسيق مع مديريات الري والصرف والكهرباء والمياه للانتقال واتخاذ اللازم فى أزمة غرق المنازل بقرية بسطرة وارتفاع منسوب المياه بمصرف الخيري، والدفع بسيارات الوحدة المحلية لنقل المضارين فورا وتسكينهم بالأماكن المخصصة لذلك.

وتم تحويل مسار النفق، وكذلك طريق شجرة الدر وشارع الانصاري، بالتنسيق مع إدارة المرور وتم شفط المياه واستخدام السيارة البدالة التى يتم من خلالها نزح المياه لمسافات طويلة .

إضافة إلى تأمين الأسلاك الكهربائية والدفع بعربات السلم الخاصة بالكهرباء، بالمناطق المتضررة والتنبية على الأهالى بتلك المناطق بعدم النزول للشارع وعدم الاقتراب من أعمدة الانارة.

وأغلقت مدرسة معاذ بن جبل بصفة مؤقتة لحين تأمينها من المياه مع عمل كردون أمنى بالمنطقة المجاورة للمدرسة وكذلك المنطقة التى سقط بها عمود الإنارة.

تم الانتهاء من جميع تلك الاعمال خلال ساعة نظرا لحسن التقدير والاستعداد الجيد وتجهيز المعدات للعمل بكفاءة عالية وتدريب الاطقم والتوزيع الجيد للادوار فى مواجهة الازمة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان