إعلان

سائقو الأجرة بالأقصر يرفضون تطبيق التعريفة الجديدة

02:59 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
 
مشادات كلامية وعدم التزام بالتعريفة الرسمية أبرز المشاهد التي رصدها "مصراوي" في مواقف نقل الركاب بمحافظة الأقصر في ثاني أيام تطبيق التعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار المحروقات.
 
يقول محمود عبدالكريم سائق سيارة سيرفيس :" الأجرة داخل المدينة زادت 10 قروش فقط حيث أصبحت 70 قرشا بدلا من 60 قرشا يعني الزيادة حوالي 10 % فقط في حين أن الزيادة في سعر لتر السولار بلغت أكثر من 40%".
 
فيما رحب حسين عبد الراضي سائق ميكروباص بالزيادات التي أقرتها  محافظة الأقصر علي تعريفة نقل الركاب قائلا :" الزيادة منطقية فمثلا زيادة الأجرة من محافظة الأقصر إلي مدينة إسنا أصبحت 6جنيه و60 قرشا بدلا من 5 جنيه و75 قرشا يعني سعر الحمولة الواحدة أصبح 92جنيها و40 قرشا لو اعتبرنا أن المسافة ما بين إسنا والأقصر تستهلك 10 لتر وقود فأن تكلفتها 23 جنيه و50 قرشا فسأوفر 70 جنيها".
   
وشكا مواطنون بالأقصر استطلع " مصراوي" آرائهم من عدم التزام بعض السائقين بالتعريفة الرسمية المقررة حيث يقول المواطن عبدالستار حفني أن السائقين لا يلتزمون بالتعريفة الرسمية مشيرا إلي أنه حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد السائقين ال>ي أصر علي تحصيل جنيها من كل راكب في التوصيلة الداخلية رغم أن التسعيرة الرسمية هي 70 قرشا بزيادة 30 قرشا ".        
 
من جانبه قال العميد محمد صلاح مدير إدارة مرور الأقصر أن الإدارة تشن حملات دورية علي المواقف لمتابعة مدي التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.
 
وأكد "صلاح" علي أنه حتي الآن لم يتم تحرير مخالفات للسائقين في هذا الإطار علي اعتبار أن هذه مرحلة الإعلان والتوعية بالأسعار الجديدة.

وأشار مدير إدارة مرور الأقصر إلي أن زيادة تعريفة الركوب تراوحت بين 10 إلي 15% لافتا إلي أنه تم احتساب هذه الزيادة بناءا علي أطوال السيارات وعدد الركاب وكمية حرق الوقود.
وكان عيسي فوزي مدير إدارة المواقف بالأقصر قد أعلن، اليوم السبت، تعريفة الركوب الجديدة بالمحافظة بعد ارتفاع أسعار الوقود.

وقال فوزي أنه تم رفع أجرة السرفيس داخل مدينة الأقصر إلي 70 قرشاً وخط الأقصر المنشاة إلي 125 قرشا والزينية 125 قرشا والحبيل 85 قرشا والعشي 155 قرشا والنجع الطويل 70  قرشا والبياضية 2 جنيه و25 قرشا وطيبه 2 جنيه و 25 قرشا وأرمنت غرب 2 جنيه و 60 قرشا  والسلامية 2 جنيه و 25 قرشا وإسنا 6 جنيهات و 60 قرشا ً  ومن الأقصر الي قنا 6 جنيهات و 30 قرشا ومن الأقصر الي الغردقة40 جنيه  ومن الأقصر الي اسوان 28 جنيه و75 قرشاً.

وحذر مدير المواقف السائقين من زيادة الأجرة عن قيمة التعريفة الرسمية مشيرا الي انها ستتراوح عقوبة السائق الذي لن يلتزم بقيمة التعريفة ما بين 300 الي 500 جنيه وإيقاف السيارة لمدة شهر بعد احالته الي النيابة.

 كما أهاب فوزي بالمواطنين التمسك بالتعريفة الجديدة وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال علي رقم غرفة عمليات المحافظة وادارة مرور الأقصر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان