إعلان

بالصور - مواطنون في أسيوط "الفقيرة": "غول الأسعار يلتهمنا"

12:46 م السبت 05 نوفمبر 2016

أسعار المواد البترولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة: 

رصد "مصراوي" ارتفاعًا في تعريفة الأجرة بشكل أولي، نتيجة للزيادة المقررة بأسعار المواد البترولية، اليوم السبت، ما ترك أثاراستياء لدي المواطنين بمحافظة أسيوط، بحسب بعضهم.

قال المهندس شادي خير، أحد الهالي، لمصراوي:" لم يكن من المتوقع أن ترتفع الأسعار بهذا الشكل، فنحن في محافظة أسيوط، لنا طبيعة اجتماعية خاصة، فمعظم الأهالي فيها يعيشون تحت خط الفقر، لذا كان يجب علي المسئولين أن يتخذوا إجراءات متوازية للحفاظ علي هذه الطبقة الكادحة من ارتفاع الأسعار، التاكسي الأجرة كانت 4 جنيها بشكل رسمي، كنا نضطر لدفع 5 جنيهات، واليوم الأجرة 7 جنيهات".

33

وتساءل:" كيف للمواطنين بالمحافظة أن يضطروا للوفاء بالتزامات مادية جديدة تضيف علي كاهل أولياء الأمور عبئا جديدا لا طاقة لهم به، والغريب أن مسئولي أسيوط لم يخرح أي منهم علينا لتوضيح ما يحدث وكأنهم غير موجودين بالمحافظة".

وقال هاني علي ، ولي أمر:" إنني أعاني وأسرتي من قلة الدخل، أنا لست موظفًا بالحكومة او القطاع الخاص.. اضطررت لإغلاق محل تجاري كان لدي لعدم قدرتي علي سداد الإيجار المتزايد، ومع ارتفاع أسعار السلع والغلاء الذي أصاب كل أمور حياتنا، أصبحت في حالة من القلق الشديد للوفاء بمصروفات مالية لي ولأسرتي".

3333

وأضاف هاني:" أطالب الحكومة بسرعة التدخل لإنقاذ شباب أسيوط من غول البطالة، وفتح مجالات مباشرة لدمجهم في سوق العمل بعيدًا عن الشعارات فلا مجال للأقوال فقط في مرحلة انفجار الأسعار التى نعيشها.. سئمنا من تجاهل المسئولين لنا.. وتركنا نعاني مع بعض التجار الجشعين، وسائقي أجرة يستغلون ظروف البلد لتحقيق مكاسب بشكل مستفز".

كانت محافظة أسيوط تصدرت الأكثر فقرًا في أقاليم مصر بالتقرير الأخير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان