إعلان

سائقون بدمنهور يمتنعون عن نقل الركاب رفضا للتسعيرة.. والشرطة تتدخل

11:54 ص السبت 05 نوفمبر 2016

موقف دمنهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:
شهد موقف دمنهور اليوم السبت، مشادات بين الركاب وسائقي عدد من الخطوط اعتراضًا على التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب، وامتنع عدد كبير عن السائقين عن نقل الركاب سوى بالسعر الذي يحددونه.

وتدخلت الشرطة لإلزام السيارات التي تدخل إلى الموقف بالتحميل إلا أن عددا كبير من السائقين امتنعوا عن الدخول، فيما لجأ بعضهم إلى إلى نقل الركاب من خارج الموقف.

قال أحمد محمود، محام، "اتصل بي أحد أصدقائي أثناء سفره للإسكندرية، وأخبرني أن الأمن أقنع السائق بالتحميل مقابل اجرة 6.5 جنيه بعد أن كان معترضًا، ولكن ما أن تحرك وغادر الموقف حتى أخبر الركاب انه سيحصل مبلغ 7 جنيهات ومن لا يوافق عليه النزول".

وقال راكب متجه للدلنجات: " سائقو خط الدلنجات يرفضون التسعيرة التي وضعت ويطالبون الركاب بدفع 4 جنيهات بدلًا من 3.5 ، والوضع صعب للغاية".

وقال سائق بخط الإسكندرية:" الأجرة الجدية غير عادلة إزاي تزيد نص جنيه بس مع الزيادة الكبيرة في أسعار البنزين، ليه عاوزين السواقين يدفعوا الثمن لوحدهم".

واعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، التسعيرة الجديدة لتعريفة ركوب سيارات الأجرة، بزيادة تتراوح نسبتها بين 8 % إلى 15 % بما يتوائم مع زيادة أسعار الوقود ومراعاة عدم المغالاة على المواطنين.

و تم إعلام السائقين بالتعريفة الجديدة للعمل بها اعتبارا من أمس الجمعة والالتزام بتثبيت تلك الأسعار والإعلان عنها على لوحات بجميع المواقف لإعلام المواطنين بها.

واوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة، الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والقاهرة وباقى المحافظات التى لها خطوط سير مشتركة مع البحيرة للالتزام بتعريفة الركوب الموحدة.

ووجه باستمرار العمل بوسائل النقل الداخلي التابعة للمحافظة بنفس الأسعار القديمة خلال الفترة الحالية لحين دراسة المصروفات الخاصة بالوقود، على أن تتحمل المحافظة فرق التكلفة فى تلك الفترة.

وقال اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، لمصراوي: "الرقابة ستشدد على جميع مواقف السيارات لإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى حددتها اللجنة المختصة سواء للمراكز أوالمحافظات.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان