إعلان

تضارب في أسعار السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية بالغربية بعد تعويم الجنيه

06:09 م الخميس 03 نوفمبر 2016

الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

شهدت أسواق محافظة الغربية اليوم الخميس، تضارب في أسعار المواد الغذائية بعد قرار تعويم الجنيه وانخفاض سعر الدولار بالأسواق إلى 14 جنيهًا و 80 قرشًا.

"مصراوي" يرصد تضارب الأسعار داخل الأسواق

قال عبد السلام محمد، صاحب محل مواد غذائية جملة بطنطا، إن أسعار المواد الغذائية المحلية تشهد ثبات في سعرها منذ فترة مع تضارب في أسعار المستوردة ووجود عجز كبير في الأساسية مثل السكر والزيت.

وأضاف عبد السلام:"إن بعض المواد الغذائية المستوردة تشهد ارتفاعاً منذ فترة ويتحكم فيها كبار التجار المستوردين مثل الجبن واللحوم المجمدة ما أدى إلى عزوف المستهلك عن شرائها".

وأضاف محمود جبران، تاجر مواد غذائية:" كبار التجار امتنعوا اليوم عن بيع أي سلع لحين ثبات الأسعار مع ارتفاع طفبف في بعض الأساسية ويضطر البائع لتحمل الارتفاع حتي لا يزيد عبء علي المواطن لحين استقرار السوق".

وأكد علاء الشهاوي، تاجر أدوات منزلية وكهربائية بالغربية، أن بالرغم من هبوط سعر الدولار خلال الأيام الماضية إلا أن أسواق الأجهزة الكهربائية شهدت زيادة في سلعها بحوالي 20%، ما أدى إلى حالة من الركود في البيع والشراء".

وطالب الشهاوي بتثبيت سعر الدولار في السوق بهدف تحديد أسعار الأجهزة ولحماية المستهلك من جشع المستوردين.

وقال ايمن يحيي، صاحب محل قطع غيار، إن الأسعار تشهد استقرار منذ يومين، لكن في انتظار زيادتها مرة اخري بسبب إغلاق باب الإستيراد وتحكم التجار في السوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان