إعلان

مواطنون بالمنوفية: "لا نعلم ماهو تعويم الجنيه.. المهم عندنا الأسعار"

05:52 م الخميس 03 نوفمبر 2016

الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

عقب إعلان البنك المركزى بتحرير سعر صرف الدولار وتعويم الجنيه، رصد "مصراوي"، عدم تاثر أسواق البيع والشراء في المنوفية بهذا الإجراء.

وقال يحيى عادل، عامل:" ما اعرفش يعنى إيه تعويم الجنيه وكل همنا الأسعار تنزل أو يزودوا المرتبات".

وأكد محمد جمال، موظف، أن التجار رفعوا أسعار المواد والسلع الغذائية الفترة الماضية للضعف بحجة ارتفاع سعر الدولار ، مطالبا بضرورة تثبيت الاسعار أوخفضها، بعد تحرير سعر صرف العملة الأمريكية.

وأضافت صباح أحمد، ربة. منزل :"أنا منذ الصباح باسمع في التلفزيون نبأ تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الدولار لكن لا أعلم معناها"، مطالبة بحديد أسعار السلع ومراقبة التجار وملاحقة من وصفتهم الجشعين منهم.

وأعلن البنك المركزى اليوم اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسة تداول النقد الأجنبي من خلال تحرير أسعار الصرف لإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء السوق الموازية للنقد الأجنبي تمامًا.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، سجل سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم 13.01 جنيه للشراء، و13.5 جنيه للبيع، مقابل 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وتابع هشام عبد الله، تاجر:" رفعوا الاسعار الفترة الماضية لإرتفاع سعر الدولار إلى ١٨ جنيهًا خاصة المستوردة المستوردة".

وشملت هذه القرارات تحرير إطلاق الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الاجنبى وذلك من خلال آلية الإنتربنك، ورفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي.

كما رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25 بالمئة، وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان