إعلان

صيدليات تلجأ للسوق السوداء لتوفير الأدوية "الناقصة" ببني سويف

01:42 م الأحد 27 نوفمبر 2016

أدوية مرضى السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

قال الدكتور ياسر شلبي أمين عام نقابة الصيادلة ببني سويف، إن صيدليات المحافظة تعاني من نقص حاد في أدوية مرضى السكر المستوردة، وبخاصة حقن " الأنسولين" والأقراص المستوردة، بالإضافة إلى وجود نقص في المحاليل والمستلزمات الطبية.

وأضاف " شلبي" :"تواصلنا مع الشركات الموردة لزيادة ضخ كميات من المحاليل الطبية و"الأنسولين" إلا أن نتائج التواصل بائت بالفشل حتى الأن حيث ابلغونا بتوفير 5 عبوات من "المحاليل" و"الأنسولين" لكل صيدلية، ولم يحددوا توقيت توزيع الكميات ومدتها اسبوعية ام شهرية ام يومية، ما يدفع الصيدليات في حرج أمام المواطنين.

وأكد أمين عام نقابة الأطباء على لجوء بعض الصيدليات لشراء الأدوية الناقصة لديها والتي بها عجز من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، ما يضطرهم لبيعها بسعر مرتفع لافتا إلى أن عبوة المحلول كانت تباع بسعر 6 جنيهات، وصلت الأن إلى أكثر من 25 جنيها.

من جانبه قال الدكتور هاني همام مدير إدارة المستشفيات والطوارىء بمديرية الصحة بالمحافظة، إن مستشفيات المحافظة الحكومية لديها مخزون كاف من عقار " الأنسولين" والمحاليل الطبية يكفي ما بين شهرين أو ثلاثة، والوضع مطمئن للغاية في رصيد الادوية بمديرية الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان