إعلان

دفاع المتهمين في قضية "الهروب من سجن المستقبل" يطلب إخلاء سبيلهم

02:29 م السبت 26 نوفمبر 2016

سجن المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:
طلبت هيئة الدفاع عن الضباط وأفراد الشرطة المتهمين في قضية هروب محتجزين من سجن المستقبل بإخلاء سبيلهم ومد أجل القضية للإطلاع على الأوراق.
جاء ذلك في أولى جلسات المحاكمة التي بدأت ظهر اليوم السبت، أمام محكمة جنح مركز أبوصوير بالإسماعيلية والتي تنظر محاكمة 22 ضابط وشرطي من قوة تأمين السجن.
وتضمنت طلبات الدفاع ضم تحقيقات الأمن الوطني والأمن العام في الواقعة لأوراق القضية .
وعقدت المحكمة جلستها الأولى بمجمع محاكم الإسماعيلية في حضور المتهمين وسط إجراءات أمنية مشددة.
ورفعت المحكمة جلستها الأولى منذ قليل بعد الانتهاء من الاستماع لطلبات الدفاع .
وكانت النيابة العامة وجهت فى تحقيقاتها التى باشرها المستشار محمد العوضي، رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، إلى المتهمين الـ "22" "الإهمال والإهمال" الجسيم في أداء وجبات وظائفهم في تأمين سجن المستقبل المركزى بالإسماعيلية، ما ترتب عليه هروب 6 من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من السجن وإطلاق الفارين للنيران من أسلحة آلية.
وجاء بأمر إحالة المتهمين الى المحكمة أن المتهمين الستة الهاربين من السجن "السياسين، والجنائيين" خططوا لتنفيذ الواقعة بعد أن نجح أحدهم والمنتمي إلى جماعة أنصار بيت المقدس، من تهريب أسلحة آلية وذخيرة إلى السجن، بتمكن نجله البالغ من العمر 16 عامًا، وشقيقته من ادخال بندقيتين آليتين وذخيرة، داخل بطاطين وطعام ومستلزمات يوم الزيارة.
واعترف المتهم عوض الله موسى، أنه جرى إدخال السلاح داخل البطاطين، وتخزينها بغرف الحجز.
وأشار عوض الله في أقواله أن المتهم السياسي"عويض" هو من نجح في إدخال السلاح والذخيرة يوم 11/11 لتنفيذ الهروب لكنه بعد عرض أحد المتهمين على المحكمة العسكرية، ومعاقبته بالسجن 10 سنوات، غير موعد تنفيذ العملية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان