إعلان

وزير البيئة: رفع 480 ألف طن قمامة من 3 محطات وسيطة بالإسكندرية

02:55 م الخميس 24 نوفمبر 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة استطاعت خلال 4 أشهر من رفع أكثر من 480 ألف طن من القمامة المتراكمة من ثلاث محطات وسيطة للقمامة بمناطق شرق وغرب ووسط الاسكندرية.
جاء ذلك خلال تفقده المحطات الوسيطة للقمامة بالإسكندرية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية.
وأضاف الوزير أن رفع القمامة من المحطات الوسيطة سيؤدى إلى تحسن تراكمى فى الإسكندرية خلال عامين من الآن، وذلك من خلال استكمال منظومة القمامة بالتعاقد مع شركات جديدة للجمع وإعادة التدوير.
وأشار فهمي، إلى أن هناك مصانع جديدة تنشئ محطات وسيطة وهو ما سيؤدى الى تحسن فى الجمع من خلال دخول شركات مصرية أو أجنبية، كما ستؤدى الى خلق فرص عمل جديدة.
وأوضح أن الوزارة سوف تساهم فى تمويل أى عجز فى ميزانية المحافظة لتمويل شركات النظافة وضمان السيولة المالية للشركات حتى تتمكن من الاستمرار فى عملها المنشود.
وقال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية:"إن الوزارة ستناقش كراسة الشروط الجديدة لشركات النظافة والتى ستتطرق إلى الجمع والنقل والتدوير، وذلك من خلال إعادة تدوير القمامة واستغلال أجزاء منها كوقود للمصانع ".
وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه عقب مناقشة كراسة الشروط بين محافظ الإسكندرية ووزير البيئة واعتمادها سيتم طرحها وتلقى طلبات الشركات والتى ستبدأ العمل بشكل فعلى فى أقرب وقت ممكن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان