إعلان

44 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بالشرقية

04:19 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

صندوق تطوير المناطق العشوائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على البدء فورًا في أعمال تطوير المناطق العشوائية بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم إتاحة 44 مليون و460 ألف جنيهًا، لتطوير المناطق الغير آمنه والعشوائية داخل نطاق محافظة الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء، مع اللواء السعيد عبدالمعطي، السكرتير العام لمحافظة الشرقية، اليوم الربعاء، بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أشرف موافي، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأوضح السكرتير العام، أن الاجتماع شهد استعراض المناطق العشوائية الغير آمنه بالمحافظة، وشملت 10 مناطق بــ 7 مراكز ومدن مختلفة، وهي: الزقازيق (دريسة النقراشي، ودريسة عبدالسلام عارف)، وأبو حماد (أبو حماد البلد)، وفاقوس (أطراف أم يوسف)، وكفر صقر (الدريسة)، ومشتول السوق (خلف الشونة، والدريسة، وخلف البوسطة)، ومنيا القمح (الدريسة، ووابور النور)، وأبو كبير (الذوبعية).

من جانبه، شدد المهندس خالد صديق، على ضرورة إعداد قاعدة بيانات كاملة بالمناطق والأسواق العشوائية؛ لعرضها على مجلس الوزراء، للبدء فورًاً، مشيرًا إلى أنه تم عقد إجتماع مع سكان تلك المناطق العشوائية، وطالبوا بتعويض مادي بدلًا من الحصول على وحدات سكنية؛ وذلك بعد أن ترد موافقة مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه سيتم تطوير الأسواق الموجودة داخل محافظة الشرقية، في نفس أماكنها، وذلك في حالة عدم توافر أماكن بديلة أخرى لها، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى لتطوير الأسواق ستبدأ بتطوير سوق أبو حماد، وسوق الأشراف وأبو عامر بالزقازيق، وذلك بتكلفة مالية 3 مليون و500 ألف جنيهًا؛ بهدف إقامة أسواق حضارية تتمتع بكافة المرافق والخدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان