إعلان

طرح أسهم "الوطنية للاستثمار" في سيناء للاكتتاب

08:47 م الأحد 20 نوفمبر 2016

محافظة شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - أ ش أ:
أعلن سكرتير عام محافظة شمال سيناء اللواء سامح عيسى، أن الشركة الوطنية للاستثمار بدأت اكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين في محافظات القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس)، بهدف إرساء عملية الاستثمار في المحافظة ودليل على جدية الدولة في تنمية سيناء.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأحد خلال رئاسته لافتتاح مؤتمر التعريف بالشركة الوطنية للاستثمار، والذي عقد بالمدينة الشبابية الدولة بالعريش.

وأضاف خلال المؤتمر أن الشركة تستهدف توسيع قاعدة الملكية بزيادة رأس مال الشركة إلى ملياري جنيه عبر الاكتتاب بما يسهم في توزيع عوائد الاستثمار على أهالي المنطقة وتمتعهم بالعوائد التنموية الناتجة عن النشاط الاستثماري للشركة، معلنا أن الشركة تنوي خلال العامين المقبلين طرح أسهمها في البورصة المصرية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء الدكتور حسن فهمي، أن نشاط الشركة ينقسم إلى أربعة كيانات وهي (بنك الاستثمار القومى، وجهاز الخدمة المدنية للقوات المسلحة، والجهاز الوطني لتنمية سيناء ومحافظة شمال سيناء)، موضحا أن تلك الكيانات سيتم طرح 30% من أسمها للاكتتاب.

وأضاف أن الشركة ستولي اهتمام بالمشروعات الصغيرة بما يوفر فرص عمل ويضمن الاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد المتاحة وتعظيم العائد منها بطرحها للاستثمار، فضلا عن إنشاء سلسلة من المشروعات ذات الميزة التنافسية التي تعتمد على الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية والبشرية.

وأعلن فهمي عن عدة مشروعات سيتم البدء بها، ومنها الصناعات الغذائية ومصانع للرخام والزجاج والصودا آش والأسمنت والملح وغيرها من موارد سيناء الطبيعية، مؤكدا أن اختيار المقر الرئيسي للشركة بالعريش يؤكد اهتمام الدولة بسيناء وحرصها على التمية.

شارك في المؤتمر مدير أمن شمال سيناء اللواء السيد الحبال، ورئيس قطاع الاستثمار بالجهاز الوطني لتنمية سيناء المهندس عادل محسن، ورئيس جامعة العريش الدكتور حبش النادي، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورموز القبائل والعائلات وممثلي الاستثمار والمناطق الصناعية والأحزاب السياسية وبيت العيلة ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان