إعلان

محافظ سوهاج من اجتماع الوزراء: تعاملنا مع أزمة الأمطار بفرش الطرق بالرمال

12:16 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج ، أنه عرض على اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء تقرير حول موقف المشروعات بسوهاج ، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش تقرير حول أزمة السيول التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الخميس الماضي تم إجراء المحاكاة السابعة للسيول بالمحافظة ، موضحا أن الحماية المدنية والصرف الصحي والمحافظة تعاملت مع أزمة الأمطار وتم فرش الطرق بالرمال وتم تقييم التيار الكهربائي للقرى التي تأثرت بالسيوف وتم توزيع 40 ألف رغيف على المواطنين وإجراء تطعيم 72 مواطن ضد العقرب ومواطن تم تطعيمه ضد لدغة ثعبان.

وأشار إلى إنه تم إجراء كشف كامل بالطلاب التي تأثرت كتبهم نتيجة السيول وتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتوفير الكتب لهم بالمجان ، بجانب مخاطبة وزارة التضامن بتوفير البطاطين للمواطنين.

وأوضح أن وزير الدفاع أجرى اتصالا هاتفيا به للاطمئنان على الأهالي والتصديق على خط خبز للقرية ينتج 20 ألف رغيف في اليوم ، مؤكدا أن وزير الداخلية أرسل قافلة طبية المحافظة ، بجانب اتصال شيخ الأزهر به وأكد له أن  بيت الزكاة تبرع بـ7 مليون لدعم الأهالي في سوهاج.

وفيما يتعلق بالمشروعات التي تم عرضها باجتماع الحكومة ، لفت إلى أن المحافظة كان بها 15 مشروع لمياه الصرف الصحي ومياه الشرب كانت متوقفة ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة فتح هذه المشروعات مرة أخرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان