إعلان

أمن الشرقية: ضبط 29 قطعة يشبه في أثريتها بحوزة سائق ومحامي

10:11 ص الخميس 17 نوفمبر 2016

ضبط 29 قطعة يشبه في أثريتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب
قالت مديرية أمن الشرقية، إن ضباط مباحث الآثار بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع ضباط مباحث مركز شرطة صان الحجر، تمكنوا اليوم الخميس من ضبط 29 قطعة يشتبه في كونها أثرية، مدون عليها كتابات باللغة الهيروغليفية.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، أن اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، تلقى إخطارًا من مباحث الآثار بالمديرية، يفيد بضبط "رمضان.الـ.ع" 41 عامًا، سائق، مقيم بقرية القصبي بدائرة مركز صان الحجر، حال قيادته السيارة رقم 150019 رحلات شرقية "ميكروباص"، وبرفقته "سعيد.ع.س.ع" 64 عامًا، محامي، ومقيم بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير، وبحوزتهما 29 قطعة يشتبه في كونها أثرية، مدون عليها كتابات باللغة الهيروغليفية.

وبحسب المديرية اشتملت القطع المضبوطة، على 19 تمثالا مختلف الأشكال والأحجام، و6 تمائم مختلفة الأشكال، و2 جعران صغير الحجم، وطبق فخار مقسم 3 قطع، ولوحه صغيرة الحجم على شكل ضفدع والوجه الآخر مدون عليها نقوش هيروغليفية، بالإضافة إلى مبلغ مالي 3 آلاف و700 جنيهًا.

وقالت المديرية إنه بمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار بها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8615 جنح صان الحجر لسنة 2016، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان