إعلان

غضب في دمياط بسبب غلاء الأسعار والاحتكار.. والمحافظ: الردع للمخالفين

10:55 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

طوابير وزحام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

تباينت ردود فعل أهالي محافظة دمياط إزاء تضارب قيمة السلع الغذائية والاستهلاكية في المنافذ ومستودعات الغاز، وسط اتهامات بتقصير المسئولين في مراقبة المحال التجارية والبدالين التموينيين، في الوقت الذي واصل فيه مسئولو حملة "دمياط تأمر" في توزيع كميات من السكر والأرز في عدد من القرى والمناطق النائية.

في البداية يقول وليد سمير، طالب جامعي، إن أسعار السكر مختلفة في المنافذ التي تقوم بتوزيع المنتجات للمواطنين فمثلًا اشتريت كيلو سكر بسعر 13 جنيهًا ثم اكتشفت أنه متوافر في منفذ آخر بسعر 8 جنيهات وفي منفذ صلاح الدين بـ 7 جنيهات فقط، وبالتالي لا توجد رقابة حقيقية على الأسعار وهو ما يضع الجميع أمام المسئولية.

وطالب سمير بتكثيف الحملات التموينية لضبط التجار الذين يقومون باحتكار السجائر وبيعها بأزيد من أسعارها، معتبرًا أن هؤلاء هم الخطر الحقيقي على الدولة المصرية ولابد من التصدي لهم بشكل عاجل وامتصاص غضب الناس.

ولفت يوسف عبد السلام، عامل، إلى أن سعر أنبوبة الغاز في بعض المناطق مثل كفر البطيخ يقدر بنحو 21 جنيهًا على الرغم من تعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ببيعها بسعر يقل عن ذلك بنحو 4 جنيهات، مضيفًا "الفلوس دي فين بتروح ومين بيراقب على الموزعين، الناس بتدفع تمن الإهمال والتراخي".

وكشف عبد السلام عن وجود زيادة كبيرة ومتباينة في كثير من المواد الخام التي تدخل في صناعة الأثاث من بينها الغراء التي تتواجد بأسعار تجعل الحرفيين يعزفون عن المهنة بسبب تحملهم خسائر كبيرة في الأسابيع القليلة المنقضية.

من جانبه، قال مجدي حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور، في تصريحات لـ"مصراوي"، إنه طالب أي مواطن يجد سعر إسطوانة الغاز أزيد من السعر المقرر بالاتصال هاتفيًا به أو كتابة شكوى للتحقيق العاجل فيها، موضحًا أنه يكثف حملاته لمتابعة الأسعار في المنافذ المختلفة.

وأوضح حطب أن السعر المقرر للاسطوانة الواحدة يبلغ 15 جنيهًا من المستودع و18 جنيهًا في الشارع، لافتًا إلى أن بعض المخالفين كانوا يبيعون كميات من الأنابيب بنحو 25 جنيهًا للأنبوبة الواحدة وهو ما تصدى له.

وبيّن أنه دعم المركز بأكثر من 500 أنبوبة غاز إضافية للتصدي للمحتكرين، مع إحالة أي مخالف للنيابة.

وأكد السيد السؤالي مدير مديرية التموين بدمياط أن مديري الإدارات متواجدون دائمًا في الشارع لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين، فضلا عن التحقيق في شكاوى المواطنين أولًا بأول.

وتابع "نقوم يوميًا بحملات لمواجهة جشع التجار وجرى مصادرة أكثر من 1400 طن أرز و600 قاروصة سجائر وكميات من الأجبان واللحوم الفاسدة خلال اليومين الماضيين".

وأوضح أن شركة "بتروجاس" حددت سعر الأسطوانة الكبيرة في المستودع بنحو 30 جنيهًا بينما اسطوانة المنزل بـ 15 جنيهًا ويزيد جنيهان عند التسليم في الشارع.

إلى هذا، طالب الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات عند شراء السلع وخصوصًا الأنابيب وتعريفة المواصلات، لافتًا إلى أن غرفة العمليات بالديوان العام تستقبل الشكاوى وتحقق فيها بالتعاون مع الجهات التنفيذية.

وقال المحافظ لـ"مصراوي"، إن هناك حملات يومية لمراقبة الأسواق لمتابعة أوزان أنابيب الغاز وأسعارها ومتابعة يومية للمواصلات وسيارات الأجرة، وتابع "أي شخص يخالف ذلك يجري سحب التراخيص منه سواء كان مستودع أنابيب أو سيارة أجرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان