إعلان

مشاركة 2000 طالب وطالبة في مسابقة حفظ وترتيل القرآن بأسيوط

01:57 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

مشاركة 2000 طالب وطالبة في مسابقة حفظ وترتيل القرآ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:
أعلن الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، اليوم الأربعاء، عن بدء مسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم كاملًا، والتي ينظمها الأزهر الشريف بمشاركة نحو 2000 طالب وطالبة من الذكور والإناث بالمعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب تحفيظ القرآن بأسيوط .

وأضاف عبد العظيم، أن المنطقة تجري اختبارات المسابقة الأولية حتى أوائل شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن لجان المسابقة تستقبل الطلاب والطالبات يومياً من الثامنة وحتى الواحدة ظهراً حتى انتهاء المسابقة، على أن تكون هناك تصفيات نهائية لإختيار الأوائل في كل مستوى، ويحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة .

من جانبه أوضح الدكتور سعد زكي، مدير شئون القرآن بالمنطقة، أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات رئيسية، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية، والمستوى الثاني: حفظ  25 جزء من القرآن لطلاب المرحلة الإعدادية، والمستوى الثالث: حفظ 18 جزء من القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية، ويحق للمتسابقين من المرحلة الأدني المشاركة في المستوي الأعلي للمسابقة .

ونوه عبد الناصر عبد الواحد، مشرف المسابقة، إلى أن المنطقة شكلت لجان خاصة بتحكيم المسابقة، ضمت نخبة من علماء ومشايخ الأزهر الشريف للإشراف علي الطلاب المشاركين، وتحقيقاً لأقصي درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم.

يذكر أن شروط الاشتراك في المسابقة أن يكون المتقدم لأى من فروع المسابقة حافظًا للقدر الخاص بالمرحلة التعليمية، ولا يجوز الاشتراك في أكثر من مستوى من مستويات المسابقة، ويدون المتسابق في استمارة التسجيل الخاصة، جميع بياناته، ومن يتخلف عن موعد التقديم للمسابقة يمكنه مليء الاستمارة ودخول الاختبارات حتى آخر يوم في المسابقة
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان