إعلان

محافظ كفر الشيخ يبحث تمكين المرأة اقتصاديا

07:54 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

التقى محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الأحد، وفدًا من من أعضاء المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة هدى الطنبارى مقرر الفرع، وذلك لبحث كيفية تمكين المرأة اقتصادياً، ومساعدتها في إقامة مشروعات صغيرة، ‏ومتوسطة، من خلال البرامج التى تقوم بدعم المرأة.

كما بحث محافظ كفر الشيخ، مع وفد المجلس القومى للمرأة، كيفية استعدادات المجلس للمشاركة فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، فى 30 نوفمبر الجارى، تحت شعار "إمرأة مصرية متعلمة...متمكنة "، وتغيير السلوك المجتمعى، والموروثات الثقافية، لمكافحة العنف ضد المرأة، وجهود الدولة والمجتمع المدنى فى هذا المجال.

وقال المحافظ إن المجلس القومى للمرأة يقوم بدور حيوى وفعال فى المجتمع من أجل تنمية المرأة في جميع مراكز المحافظة وتخفيف العبء المُلقى على كاهل المرأة، خلال الفترة القادمة للنهوض بأوضاعها، وخاصة ما يقوم به المجلس من خلال النزول إلى القرى والنجوع لمعرفة أوضاع النساء وتلبية احتياجاتها على أرض الواقع.

وكشفت الدكتورة هدى الطنبارى - مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ، عن عقد المجلس تدريباً استهدف تدريب الرائدات الريفيات وذلك من خلال برامج مطورة فى مجال النهوض بالمرأة ونشرالتوعية اللازمة فى مجال انتخابات المحليات وكيفية الاختيار الجيد.

وعرضت الطنبارى بعض البرامج الهامة منها حملة التوعية بضرورة مكافحة فيروس "سى" بالتزامن مع إعلان محافظة كفرالشيخ خالية من فيروس "سى" بنهاية العام الحالى، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ، وكذا حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى ، وحملة طرق الأبواب.

حضر اللقاء محمد الصيرة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان