إعلان

محافظ المنيا يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون في التعليم والاستثمار

07:25 م الأحد 13 نوفمبر 2016

محافظ المنيا عصام البديوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


المنيا - (أ ش أ):

بحث محافظ المنيا عصام البديوي، مع السفير الياباني لدى القاهرة تاكيهيرو كاجاوا، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون في مجالي التعليم والاستثمار، وذلك في إطار توطيد وتدعيم العلاقات بين البلدين.

وأعرب البديوي عن تطلع المحافظة لضخ مزيد من الاستثمارات اليابانية التي تساهم في توفير فرص عمل للشباب وحل مشكلة البطالة، مضيفا أن المحافظة تسعى إلى الاستفادة من التجربة اليابانية الفريدة في مجال التعليم.

وأشار المحافظ إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بناء مدرسة يابانية بالمنيا، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالبدء في إنشاء 100 مدرسة نموذجية يابانية بمختلف محافظات الجمهورية للاستفادة من التجربة اليابانية.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون المشترك مع جميع محافظات مصر في كافة المجالات، وذلك في إطار مشروع الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان في فبراير الماضي، ويهدف المشروع إلى دعم التعاون العلمي والبحثي بين اليابان والمؤسسات التعليمية والبحثية في مصر، والاستفادة من التجربة اليابانية في مجال التعليم واعتبارها تجربة رائدة في هذا المجال، إلى جانب تطوير الزراعات التي تتماشي مع السوق المنياوي، مع الاهتمام بتطوير وسائل نقل السلع الغذائية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان