إعلان

أمن مدرسة بالوادي الجديد يطرد سائحاً ألمانياً أراد التبرع بأقلام للتلاميذ

02:33 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تعليم الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
شهدت مدينة موط بمركز الداخلة بالوادي الجديد، واقعة غريبة، تمثلت في طرد مسئولي أمن إدارة الداخلة التعليمية، لسائح ألماني الجنسية يدعي " رولدز رينيه "، خلال جولته السياحية بواحة الداخلة .

أكد مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، محسن عبد المنعم الصايغ ،أنه فوجي باتصال هاتفي من السائح الألماني، معبرًا فيه عن غضبه الشديد والتهديد بكتابة مذكرة لمحافظ الإقليم اللواء محمود عشماوي، عن تفاصيل واقعة طرده من مسئولي الأمن خلال زيارته لمدرسة الحرية للتعليم الأساسي بمدينة موط ،بعد أن قرأ عبارة مكتوبة باللغة الانجليزية علي سور المدرسة " welcome to our primary school " ،وهي تعني "مرحبًا بكم في مدرستنا الابتدائية" مما دفع السائح لدخول المدرسة والتبرع لمكتبتها بمجموعة من الأقلام إلا أن مسئولي الأمن بالإدارة بالتعليمة بمركز الداخلة رفضوا تبرعه بهذه الأقلام .

أضاف محسن، أن السائح شعر بالاستياء والغضب الشديد من سوء معاملته خلال زيارته للمدرسة ومطالبا بالتحقيق في الواقعة .

أشار إلي، أنه مثل هذه الممارسات تعتبر نموذجًا سيئًا عن الوطن حيث ينقل السياح مثل هذه الممارسات الغير المسولة لبلاده عن عودته لها،مما يضر بسمعة مصر والدعاية السياحية، التي تبذل الحكومة جهدًا مضنيًا لاستعادة السياحة مرة أخري .

من جانبه أكد حاتم إمام، مسئول الأمن بالإدارة التعليمية بمركز الداخلة بالوادي الجديد، أن هناك تعليمات وزارية منظمة لمثل هذه الزيارات للأجانب أو المؤسسات الأجنبية  تفيد عدم جواز قبول أو توزيع هدايا عينية إلا عن طريق طلب مسبق يقدم لأمن الإدارة التعليمية، وبالتنسيق مع أمن المديرية وبعد موافقة السلطات الأعلى  وهو ما لم يحدث في هذه الواقعة .

أضاف حاتم ، أن هناك إصرارًا واضحًا من السائح في دخول المدرسة حيث تكرر مطلبه أكثر من مرة لدخول المدرسة والتصوير مع الطلبة لافتًا إلي تحدث مدير الهيئة المصرية لتنشيط معي في اتصال هاتفي بشكل غير لائق متضمنًا اتهامي بتعطيل العمل .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان