إعلان

بالصور.. دمياط تستعد للأمطار بـ"تجارب ومناورات" ميدانية

01:46 م السبت 12 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن غرفة إدارة الأزمات بالديوان العام تتابع على مدار الساعة احتمالات سقوط أمطار على الأنحاء المختلفة بها لاتخاذ الإجراءات الاحترازية ومواجهتها بالتنسيق مع الغرف الفرعية بالمديريات الخدمية.
وأضاف طه، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن هناك خطة تفصيلية تضم مهام كل قطاع من القطاعات الخدمية في المحافظة، من خلال غرفة عمليات للتعامل مع الكوارث تعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين إلى جانب توفير خيام للمبيت في حال حدوث أي مشاكل.
وبيّن المحافظ أن دمياط بعيدة عن السيول لكنها شهدت في العامين الأخيرين الكثير من الأمطار والرياح الشديدة، لافتًا إلى أنه وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتنفيذ تجربة عملية لإخراج التلاميذ من الفصول بنسبة تأمين كاملة، وهو ما جرى تنفيذه استعدادًا لاستقبال الأمطار.
وأوضح أنه جرى توفير معدات قيمتها بلغت 34 مليون جنيه تتمثل في عربيات شفط وطرمبات وكسح و15طرمبة محمولة بخراطيم يصل الواحد منها إلى 50 مترًا لمعالجة أزمة تراكم المياه في الشوارع الضيقة فضلا عن تأمين أعمدة الإنارة، وتابع "وجهت بعمل ملس لجميع خطوط الصرف الصحي وعقدت اجتماعا مع رؤساء 86 قرية بدمياط للتنبيه على تسليك البالوعات إلى جانب إجراء مناورة داخل ميناء دمياط في وجود الإسعاف والمطافىء والشرطة والحماية المدنية، ثم مناورة أخرى لإنشاء خيم سريعة في حال وقوع كوارث".
إلى هذا، شهدت دمياط مناورات عملية لمواجهة نوات الشتاء خلال الساعات القليلة الأخيرة في عدد من المدن والقرى، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط لبحث مدى جاهزية غرف العمليات لاستقبال البلاغات وجرى تطهير بالوعات صرف المطر في مدينة دمياط في حضور ياقوت ورد نائب رئيس المدينة ومحمد عمر نائب رئيس المدينة.
وفي مدينة كفر سعد، انتهى مجلس المدينة برئاسة حازم حواس من تصريف مياه الأمطار وذلك عن طريق شفط المياه وعمل فتحات لصرفها في نزلات كوبري فارسكور وعلى الطريق الدولي.
وأعلن وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، في إصدار "تحذير جوي" عن حالة طقس غير المستقر، سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكذلك علي الوجه البحري والقاهرة وسيناء، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وذلك اعتبارًا من مساء الثلاثاء، وتبلغ ذروة هذه الحالة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان