إعلان

وزير الآثار يعلن عن افتتاح مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري أمام السياح

12:07 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
 
أعلن الدكتور خالد العناني وزير الدولة لشئون الآثار، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح مقبرتي الملك سيتي الأول والملكة نفرتاري بمنطقة القرنة الأثرية غرب الأقصر أمام السياح من خلال حصولهم علي تصريح زيارة موحد تسمح لهم بزيارة المقبرتين الي جانب باقي المواقع الأثرية بالمدينة بدلا من دفع رسوم مستقلة.

  جاء ذلك خلال مؤتمر القمة العالمية الخامسة حول سياحة المدن المنعقد بالأقصر والتي ترعاه منظمة السياحة العالمية حيث قدم الوزير شرح مفصل للمواقع الأثرية التي تحويها محافظة الأقصر.

وأوضح مصطفي وزيري أن المجلس الأعلى للآثار المصرية وافق على استحداث تصريح زيارة موحد للأجانب لزيارة آثار الأقصر لمدة خمسة أيام من تاريخ إصدار التصريح في إطار برنامج أطلق عليه pass luxor .

أضاف وزيري البرنامج يسمح بزيارة كافة المعابد والمقابر والمتاحف بمبلع 110 دولار أمريكي على أن يرتفع السعر إلى 270 دولارا في حال زيارة مقبرتي الملك سيتي الأول والملكة نفرتاري وذلك اعتبارا من أول شهر نوفمبر الجاري.

كانت وزارة الآثار المصرية تسمح بزيارة مقبرة نفرتارى بعد سداد مبلغ 20 ألف جنيه مصري لكل مجموعة سياحية يتراوح عددها من 1 الى 19 سائحا بجانب السماح بزيارة مقبرة الملك سيتي الأول مقابل سداد مبلع ألف دولار لكل مجموعة مكونة ما بين 15 و20 سائحا إلى أن أُعلن عن فتح المقبرتين للزيارة إلي جانب زيارة كافة المناطق الأخري بمبلغ 270 دولارا أمريكيا.
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان