إعلان

بدء فعاليات القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن بالأقصر

11:58 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
بدأت في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة العالمية الخامسة حول سياحة المدن تحت شعار ":المدن ثقافة محلية لمسافرين عالميين" والتي ترعاها منظمة السياحة العالمية علي هامش اجتماعات المجلس التنفيذي الـ104 للمنظمة وذلك بمشاركة ممثلين عن 50 دولة و عدد من الوزراء وما يزيد عن 170 ضيفاً .

وقال طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية أن مدينة الأقصر تستضيف حاليا أكبر تجمع سياحي في العالم يضم ممثلي 100 أكبر شركة و40 دولة.

وأوضح الرفاعي المشاركين في فعاليات المؤتمر خرجوا بانطباع ايجابي ودود مؤكدا علي أن السياح سوف يعودون لمصر بشكل كبير خلال عام 2017.

ودعا سكرتير عام منظمة السياحة العالمية حكومات الدول لرفع حظر السفر الي مصر مؤكدا ان استمرار حظر السفر الي مصر يعد بمثابة هدية تقدمها هذه الدول للإرهابيين مشيرا إلي أنه ليس هناك دولة في معزل عن الإرهاب.

وطالب الرفاعي الحكومة المصرية بالاهتمام بالأسواق الأسيوية مشيرا إلي أنه منذ 6 سنوات كان السوق الالماني هو أكبر سوق مصدر للسياح بمعدل 65 مليون سائح والآن أصبح السوق الصيني هو الأول بمعدل 149 مليون سائح سنويا هذا الي جانب أن السائح الصيني بمعدل 1800 دولار وهو يمثل ضعف انفاق اي سائح في الأسواق الأوروبية.

ويأتى هذا المؤتمر فى إطار دعم قرار منظمة السياحة العالمية باختيار وتنصيب الأقصر كعاصمة السياحة العالمية لعام 2016، وتتضمن فعاليات المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات فى مجال السياحة وسبل دعم وتطوير قطاع السياحة والنهوض به.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان