إعلان

محافظ البحيرة للمواطنين: اتبعوا هذه الإرشادات لتجنب كوارث السيول المحتملة

04:37 م الخميس 06 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – احمد نصرة:

طالب الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة المواطنين بضرورة اتباع الإرشادات والتحذيرات للتعامل مع احتمالات الأمطار الغزيرة والسيول، لتلافي ما حدث العام الماضي وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والمنشآت والعقارات والممتلكات.

وشملت التحذيرات تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة أو السيول، وعدم السير بالسيارات على الطرق التي بها انهيارات أو هبوطات حتى يتم إصلاحها واستخدام المحاور البديلة التي توفرها إدارة المرور.

وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء الشبورة أو المطر الغزير وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، و تجنب الاقتراب من اعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك،و تغطية الأسلاك العارية التي تمثل حالة خطورة وترشيد استخدام المياه لتخفيف الأعباء على شبكة الصرف الصحي.

تجنب نزول الأطفال والطلاب إلى المدارس أو الجامعات أثناء سقوط الأمطار الغزيرة أو السيول، وتأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية.

اتخاذ كافة الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها على المطابق أو البالوعات بالنسبة للمدن أو في المصارف والمجاري المائية بالنسبة للمناطق الريفية،و الاتصال السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها، أو الاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء.

وشهدت عدد مناطق محافظة البحيرة في الخريف الماضي نوبة من السيول الغزيرة تسببت في وفاة العشرات وإصابة المئات وغرق عدد من المناطق كان أكثرها تضرراً منطقة عفونة بوادي النطرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان