إعلان

أسرة "أسطورة الصاعقة" تطالب بإنتاج فيلم تسجيلي يعرض قصة البطل

08:18 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامى محمود:

لن تمر ذكرى حرب أكتوبر  المجيدة، عابرة على أهالي قرية الخلالة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية إلا بتذكر أحد أبطالها العميد إبراهيم الرفاعي "أسطورة الصاعقة" قائد المجموعة 39 قتال في الحرب المجيدة.الشهيد البطل أو كما يطلق علية "أمير الشهداء"، لقب بـ"أسد الصاعقة المصرية" وكان أول من استطاع أن يصطحب أسيرًا إسرائيليًا حتى دخل به إلى القاهرة.

حصل الرفاعى على عدد من الأوسمة، منها:" نوط الشجاعة العسكرى من الطبقة الأولى ، ميدالية الترقية الاستثنائية 1965، النجمة العسكرية، نوط الواجب العسكري 1971، نجمة الشرف 1971، نجمة سيناء 1974.

روى "خالد الرفاعي، نجل شقيق الشهيد لـ"مصراوي" أن الراحل استشهد يوم 19 أكتوبر عام 1973 أثناء خوضه معركة مع العدو الإسرائيلى بالقرب من مطار فايد، بعد أن كانت تنتظره ومجموعته 3 دبابات إسرائيلية، أطلقت عليهم القذائف فأصيب بشظية ليلقى ربه.

وأضاف الرفاعي:" عمي كان قائد للمجموعة التي نفذت أولى عملياتها في الشيخ زويد بـ"نسف قطار إسرائيلى ومخازن للذخيرة المتروكة منذ عام 1967".

وطالب خالد بضرورة تسجيل فيلم وثائقي عن المجموعة 39 قتال بقيادة إبراهيم الرفاعي وإطلاق اسمه على ميدان بالمنصورة تخليدًا لذكراه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان