إعلان

صناع الأثاث بدمياط : "غرفة التجار لا تمثل النجار"

01:24 م السبت 29 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده
أطلق نشطاء بدمياط حملة جديدة للمطالبة بحل مشاكل صناع الأثاث تحت عنوان "غرفة التجار لا تمثل النجار"، مؤكدين أن الغرفة التجارية لا تمثل الحرفيين الذين يواجهون الكثير من العقبات خلال الآونة الأخيرة في ظل ارتفاع أسعار المواد الخام ووجود ركود في البيع، ما اضطر العديد منهم إلى غلق ورشهم والعمل في مصانع أخرى أو الاتجاه إلى مهنة أخرى للتكسب منها.
وقال محمد زهران، أحد مؤسسي الحملة في تصريح لمصراوي، إن دمياط قلعة الأثاث في مصر تعاني بشكل لم يسبق له مثيل، والعمال يصرخون من الواقع الصعب الذين يعيشونه، مضيفًا في تصريحات لـ"مصراوي"، "الحرفة تحتضر وأطلقنا الحملة للتوحد وعرض المشاكل والاجتماع لمناقشة الحلول وهناك من يحاول دائمًا تفتيت العمال لصالح التجار".
وتابع "هناك من يحاول الإتجار بأحلام البسطاء وتشتيت الجهود من خلال بعض الجمعيات والنقابات المستقلة، لكن الحقيقة أن غرفة التجار لا تمثل النجار وأنه من الممكن أن نتجاوز هذه الأزمات من خلال إنشاء جمعيات تعاونية تساهم في حل مشاكلنا".
وأشار محمود البيومي، نجار، إلى أن هناك ما وصفه بـ"التجاهل" من قبل الغرفة التجارية في المحافظة للحرفيين أو العمالة غير المنتظمة بشكل كبير.
وتابع:"يجب أن يكون لديك سجل تجاري لتحظى باهتمام الغرفة، أن تكون عاملًا تعاني من وصول سعر متر الخشب إلى 7 آلاف جنيه فضلا عن المواد الخام الأخرى فلن تجد أحد يهتم بك".
وبيّن موقفه من الحملة بالقول "الكثير من العمال والحرفيين وأصحاب الورش انضموا إليها، وأعتقد أنها ستصبح في وقت قريب صوت للآلاف من الموجوعين، الناس قفلت ورشها ولازم حل، مش لاقيين ناكل".
وقال البرلماني محمد الزيني، رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة:" إن هناك الكثير من الجهود المبذولة لدعم صناع الأثاث من خلال معارض داخلية وخارجية كان آخرها معرض "صنع في دمياط" والذي جرى افتتاجه بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط".
وأضاف الزيني "الغرفة تحاول دائمًا أن تحقق أهدافها لتسويق المنتجات"، مطالبًا الحكومة بإنشاء هيئة بهيئة مستقلة لتنمية المشروعات الصغيرة تكون مهمتها جمع الكيانات الصغيرة من الورش لحل مشاكلها التمويلية، موضحًا أنه طالب في وقت سابق بإعادة نشاط الشركة التجارية للأخشاب.
وقال محافظ دمياط، إن معرض "صنع في دمياط" الذي جرى تنظيمه في القاهرة شهد إقبالًا متزايدًا وحركة
غير مسبوقة في بيع المعروضات، وحقق إجمالي مبيعات بلغت قيمتها 661 ألف جنيه من بينها 127 ألف جنيه الجمعة، بخلاف حجم التعاقدات اليومية.
وعقد طه اجتماعا مع عدد من مستوردي الأخشاب لبحث المشاركة في مبادرة "دمياط تأمر" من أجل تخفيض أسعار الأخشاب، مؤكدًا أهمية صناعة الأثاث بمحافظة دمياط حيث أنها تعتبر العمود الفقري للاقتصاد بالمحافظة، كما وعد محافظ دمياط التجار والمستوردين بالتدخل لدي وزير المالية لحل المشاكل التي تواجههم مع الجمارك.
وتعهد التجار ومستوردو الأخشاب ببيع جميع ما يقومون باستيراده خلال الفترة المقبلة بسعر التكلفة مشاركة منهم في مبادرة "دمياط تأمر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان