إعلان

استعدادات بعدد من محافظات الجمهورية لموسم الشتاء ومواجهة السيول

07:06 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

استعد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، لمواجهة حالة الطقس السيئ الذي تتعرض له المحافظات من سقوط أمطار غزيرة من خلال تطهير الترع والمصارف ومخرات السيول ورفع حالة الطوارئ وتجهيز سيارات شفط المياه وتأمين الطرق أمام الحركة المرورية.

ففي شمال سيناء، أكدت المحافظة - في بيان لها - سقوط أمطار متوسطة سقطت على مناطق من المحافظة خلال الساعات الماضية، موضحة أنها بدأت من وادي الطيبة في مدينة نخل، وأخذت طريقها إلى وادي التمد في وسط سيناء بارتفاع نحو 15 سنتيمترًا، مؤكدة أنها لم تؤثر على حركة المرور على الطرق الرئيسية والفرعية والتي تسير بصورة طبيعية بدون أية معوقات.

كما أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الاجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء إلى جانب إدارة الأزمات بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية لمتابعة موقف السيول لحظة بلحظة .

وفي الغربية، شدد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، على جميع المسئولين بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط وعمل تجارب عملية بمدى كفاءتها حتى تقوم بعملها في مواجهة الأمطار في فصل الشتاء وكذا تطهير بالوعات وخطوط صرف المياه.

وأصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الري، بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير وعلى كافة المصالح على مستوى المحافظة أن تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء وعلى استعداد لمواجهه حدوث أي طارئ.

وفي البحيرة، وجه المحافظ الدكتور محمد سلطان برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وشركتي المياه والصرف الصحي والكهرباء ومسئولي الري والصرف والميكانيكا والكهرباء تأهبًا لحدوث أي أمطار غزيرة أو سيول.

وشدد على استعداد جميع المعدات التي تم تزويد الوحدات المحلية بها لشفط وطرد المياه والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر للتأكد من عملها بكفاءة عالية ، وكذلك استعداد محطات الصرف الزراعي ومراجعة كفاءة جميع وحداتها.

ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى والشركات وقيادات الري والصرف للأماكن التي ضربتها السيول خلال العام الماضي، وكذلك الأماكن المحتمل حدوث سيول بها، مع المتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار.

وفي المنيا، وجه المحافظ اللواء عصام البديوى بتطهير ونظافة كافة مخرات السيول ورفع وإزالة كافة المخلفات استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء القادم بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أية أزمات طقسية.

ووجه المحافظ أجهزة الري والوحدة المحلية بالعمل على إزالة أي عوائق بالمخرات ، لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل للغير صالحة منها سواء طبيعية أو صناعية ، مع إجراء حصر للاماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال الموسم القادم.

ووجه رئيس مدينة المنيا بدراسة رصف الطريق المؤدي إلى مدرسة عرب الشيخ محمد ومنطقة المدافن، مع رفع كافة الإشغالات بالطريق وإزالة العوائق والمخلفات لتوسعة الطريق أمام المواطنين.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان