إعلان

كارثة " السيول" تربك محافظة قنا والأهالي يستغيثون بالقوات المسلحة لإنقاذ العالقين

11:29 ص الجمعة 28 أكتوبر 2016

الأهالي يستغيثون بالقوات المسلحة لإنقاذ العالقين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد محروس:

أعلنت سلطات محافظة قنا حالة الطوارئ في مختلف أجهزتها بعد أن جرفت مياه السيول التي اجتاحت طريق " قنا – سوهاج" الصحراوي أتوبيسين و5 سيارات ملاكي وسيارتين نقل ما أدي لمصرع 6 أشخاص بينهم طفلتين حتي الآن.

وقال الدكتور خالد يوسف مدير مرفق إسعاف قنا إنه جرى الدفع بـ 30 سيارة إسعاف تابعة لمحافظة قنا للكيلو 80 بطريق "قنا- سوهاج" الصحراوي.

وأضاف يوسف تم التنسيق مع مديريتي الصحة بسوهاج والبحر الأحمر بشأن الواقعة حيث تم الدفع بـ12 سيارة من إسعاف قنا و15 تابعة لمحافظة سوهاج و3 تابعة لسفاجا بمكان الحادث لنقل الضحايا و المصابين مؤكدا تعرض أتوبيس ركاب وسيارة نقل و5 سيارات ملاكى وأخرى جامبو للانحراف عن مسارهم بعد أن جرفتهم مياه السيول.

وأشار إلى أن قوة المياه منعت المسعفين من الوصول للمواطنين المحاصرين بالمنطقة قال مشيرًا إلى أن هناك قطعين كبيرين بالطريق الصحراوي "قنا- سوهاج" عند الكيلو 22 و 17 ما أجبر سيارات الإسعاف على الدخول إلى طريق "قنا- سفاجا" لمؤكدًا نقل 5 لمستشفى قنا العام و6 جثث و20 مصابًا لمستشفيات سوهاج.

وأكد يوسف علي رفع حالة الطوارئ بمستشفى قنا العام والتنبيه على جميع الأطباء بالتواجد داخل المستشفى للتعامل مع أيه حالات قد تصل للمستشفى من حادث الأتوبيس وفقا لتعليمات الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا.

في سياق متصل ناشد عدد من أهالي المواطنين العالقين في الأتوبيس القوات المسلحة لإرسال طائرة عسكرية لإنقاذ ذويهم بطريق قنا- سوهاج الصحراوى بعد أن جرفتهم مياه السيول للمناطق الجبلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان