إعلان

مدير إطسا التعليمية يوضح لـ "مصراوي" أسباب "أزمة مدرسة الفيوم"

04:44 م الخميس 20 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شروق غنيم:
نفى محمد القللي، مدير عام إدارة إطسا التعليمية، وجود حالات تسمم بين طلاب مدرسة عنك الإعدادية، جرّاء حصولهم على تطعيم الالتهاب السحائي، اليوم الخميس.

وأوضح القللي، في تصريحات لمصراوي، أن مستشفى إطسا استقبلت صباح اليوم حوالي 62 طالبًا، بسبب حالات إغماء قد حدثت لهم نتيجة مُضاعفات التطعيم.

وأشار إلى أنه توجه إلى المستشفى برفقة المحافظ للاطمئنان على حالة الطلاب، وأن المحافظ "كان بيكشف قدامنا على الطلاب بالسماعة" على حد قوله، حيث اتضح أن الطلاب بخير.
 ونوَّه إلى أنه بمجرد تناول الطالب عصير أو المحلول تصبح حالته جيدة، " لو في تسمم من أول نص ساعة كانت الحالة ظهرت على طول قدامنا"، لافتًا إلى أن أربع مدارس بالإدارة استخدمت التطعيم نفسه ولم يحدث لها شيئًا.

وأوضح أن ما تسبب في هذه البلبلة، الهيستريا التي أصابت سائق عربة الإسعاف، إذ أنه كان ينقل طالبًا أغمى عليه، وصرخ في الجميع "إوعى الواد أغمى عليه، الواد هيموت"، وهو ما بثّ الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

وعزا سبب تكدس أولياء الأمور أمام المستشفى إلى أنهم اعتقدوا إمكانية حصولهم على تعويضات من قِبل المحافظة بسبب المضاعفات التي حدثت لأبنائهم.
من جانبه، نفى الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، وقوع وفيات بين طلاب مدرسة عنك، جراء تلقيهم تطعيمات الالتهاب السحائي اليوم الخميس.

وقال "سامي" لمصراوي، إن الطلاب تلقوا تطعيماتهم بشكل آمن، ولا توجد أي تطعيمات غير سليمة أو مسممة.
وأوضح محافظ الفيوم أن 82 طالبًا نقلوا إلى مستشفى إطسا على خلفية حدوث حالة من الهلع بعد مشاهدة سيارة إسعاف لنقل إحدى الطالبات التي أصيب بحالة من الدوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان