إعلان

أولياء أمور طلاب المدرسة الأمريكية بالمنوفية: الإدارة تفرغت للحفلات وأهملت التعليم

03:36 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

تسود حالة من الغضب الشديد بين أولياء أمور طلاب المدرسة الأمريكية بمدينة شبين الكوم في المنوفية بعد تدهور المستوى التعليمي لأبنائهم في ظل غياب تام للإدارة، التي اهتمت بإقامة الحفلات وأهملت العملية التعليمية، فضلاً عن وجود العديد من المخالفات بالمدرسة.

تقول " أ. ط " والدة إحدى الطالبات أنهم يدفعون نحو ١٥ ألف جنيه مصاريف للسنة الواحدة و المدرسة تزداد سوءاً ولا تهتم بالتعليم حيث يتم تعيين مدرسين لا يملكون الخبرة والكفاءة التي تؤهلهم للتدريس.

وأكدت أنها تستعين بمدرسين اخرين للترديس لنجلتها بالمنزل وهو ما يكفلها أعباءاً إضافية بعد مصاريف المدرسة .

وأوضحت "غ . أ" والدة طالب وطالبة أنها تدفع نحو ٢٦ ألف جنيه لطفليها لافتة إلى أنها اكتشفت هذا العام زيادة فى كثافة الفصول والتى وصلت الى ٣٥ طالباً في الفصل الواحد برياض الأطفال وهو ما يقلل استيعاب التلاميذ إلى جانب الصعوبة التي يواجهها المدرسون فى السيطرة عليهم.

وأشارت "س . ه" والدة طالبة أن إدارة المدرسة تضيف عليهم مصاريف إضافية عليهم كالكتب التى وصل سعرها إلى ١٧٠٠ جنيها على الرغم من أن سعرها الأصلى ٤٠٠ جنيها، مؤكدة أن المدرسة تسعى للربح فقط دون الاهتمام بالعملية التعليمية.

وأكدت أحدى مدرسات المدرسة رفضت ذكر اسمها أنهم يتقاضون مرتبات هزيلة مقارنة بمصاريف الطلاب وتصل المرتبات الى ٧٠٠ جنيها ولكنهم مضطرون لذلك لعدم وجود بدائل.

وتابعت أنهم من الممكن التدريس فى مواد ليست بمجالهم حيث اضطر إدارة المدرسة لإسناد تدريس مادة للعلوم لمدرسين اللغة العربية لعدم وجود مدرسين.

وفي نفس السياق قال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه لم يتلق أى شكاوى من أولياء الأمور ومع ذلك تم إرسال لجنة لمتابعة المدرسة.

وأكد أن اللجنة ستعرض تقريرها النهائى عليه وفى حالة وجود مخالفات ستؤول إدارة المدرسة إلى الوزارة وتصبح تحت الإشراف المالى والإدارى لحين حل المشاكل بها كما حدث من العام الماضى برجوع إدارة ٤ مدراس خاصة للتربية والتعليم.​

فيديو قد يعجبك: