إعلان

الهدوء الحذر يسود " المعيصرة " بقنا بعد وقوع اشتباكات مسلحة بين عائلتين

01:16 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

اشتباكات مسلحة بين عائلتين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد محروس:

عادت الحياة إلي طبيعتها بنجع المعيصرة التابع لقرية فاو قبلي بمركز دشنا شمال محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، بعد وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين ، أمس الاثنين، بسبب خصومة ثأرية قديمة ما تسبب في توقف حركة القطارات بين القاهرة وقنا لمدة 90 دقيقة إضافة إلى توقف حركة السيارات بطريق "قنا- نجع حمادي" وإخلاء مستشفي دشنا من المرضي بسبب كثافة الطلقات النارية.

وساد الهدوء الحذر أنحاء القرية فيما فرضت أجهزة الأمن بمحافظة قنا كردونا أمنيا لليوم الثاني علي التوالي حول موقع الاشتباكات بالقرية من خلال الاستعانة بثلاث سيارات للأمن المركزي ومدرعة خشية تجدد الاشتباكات بين الطرفين .

وقال إبراهيم حسين أحد أهالي القرية أن العديد من الأهالي امتنعوا عن إرسال أبنائهم للمدارس خوفا علي حياتهم حال تجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتي "عبدالقادر" و"العتامنة" لا سيما بعد أن تم وضع قرابة 200 تلميذ ومعلم ومعلمة من أبناء القرية داخل نقطة شرطة فاو قبلي أمس الاثنين لحمايتهم وخوفا عليهم من إطلاق النيران.

وقال محمد محمود أحد أهالي مركز دشنا أن لجنة المصالحات بالقرية تعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا لإنهاء الخصومة الثأرية وحقن الدماء بين الطرفين .

وطالب محمود الأجهزة الأمنية بنزع السلاح المنتشر بشكل كبير بين الأهالي في قري مركز دشنا ما ينذر بوقوع كوارث .

بينما قالت مصادر أمنية أن اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا دعا لاجتماع طارئ مع أعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة لاحتواء الأزمة والصلح بين الطرفين حقنا للدماء ومنع وقوع مزيد من الضحايا.

كان اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، قد تلقي، أمس الاثنين، إخطارا بتوقف حركة القطارات بدشن بسبب تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتى "عبدالقادر" و"العتامنة" بقرية المعيصرة بدشنا حيث تبادل الطرفان إطلاق النيران بصورة كثيفة ما تسبب في توقف القطارات أرقام 90، و992، و981، و832 بمحطات قنا والياسبنية ودشنا والرحمانية لمدة 90 دقيقة.

وتعود الخلافات بين العائلتين لـ 17 أغسطس الماضي، بسبب الخلاف على بناء منزل بالقرية حيث أطلق أفراد من عائلة "العتامنة" النيران علي العمال الذين كانوا يبنوا المنزل المتنازع عليه، "بحجة أنه سيستخدم منصة لإطلاق الرصاص عليهم" فاستقرت طلقة في جسد صاحب المنزل الذي ينتمي لعائلة "آل عبدالقادر"فأردته قتيلا ولم تفلح محاولات إسعافه بمستشفى قنا العام .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان