إعلان

بالصور - الآلاف يشيعون جثمان الشاعر الكبير فاروق شوشة بدمياط

04:22 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

شيّع الآلاف من أهالي محافظة دمياط، عصر اليوم الجمعة، جثمان الشاعر الكبير فاروق شوشة من مجمع الهدي النبوي، إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته.

تقدم تسييع الجثمان، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

ونعى محافظ دمياط، الشاعر الكبير فاروق شوشة الرئيس الأسبق للإذاعة المصرية، في تصريحات صحفية قائلًا "ستظل ذكرى الراحل خالدة بما قدمه من علم وترك من محبة في قلوب الجميع الذين يعتزون به فقد كان صاحب خلق كريم وموهبة فذة ولم يدخر جهدًا في أن يقدم بإخلاص كل ما يملكه للوطن في سبيل رفعته".

وقدم طه العزاء لأسرة الشاعر الكبير وأهالي قرية "الشعراء" مسقط رأس الراحل الذي أوصى بدفنه في مقابرها.

وقال فؤاد شوشة، شقيق الراحل:" إن الشاعر الكبير لم يدخر جهدًا في أن يقدم خدماته لكل الناس ولم يقصده أحد ورده من قبل، كما قدم النموذج الإيجابي للإعلامي والمثقف وكان يستعد لتجهيز مشروع ثقافي يخدم شباب قريته "الشعراء" بدمياط عبارة عن مكتبة كبرى تضم أمهات الكتب ونوادرها لدعم الوعي والثقافة عند المواطنين وخصوصًا من الأجيال الناشئة".

وكان الشاعر الكبير وافته المنية فجر اليوم الجمعة عن عمر يناهز الثمانين عامًا بمحافظة القاهرة.

وتتكون أسرة شوشة من خمسة رجال وخمس سيدات، وهو الشقيق الأكبر للعائلة فكان بمثابة الأب الذي يلجأون إليه في كل مناسبة.

وولد الشاعر الكبير فاروق شوشة في 17 فبراير 1936 بقرية الشعراء بدمياط، وحفظ في صغره القرآن الكريم، وتخرج في كلية دار العلوم عام 1956.

عمل الراحل معلمًا للغة العربية في عام 1957، ثم التحق بالإذاعة بعدها بعامين وتدرج في وظائفها، فكان أهم برامجه الإذاعية "لغتنا الجميلة"، حتى أصبح رئيساً لها في عام 1994 وأستاذًا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

شغل منصب عضو مجمع اللغة العربية، ورئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين، كما شارك في العشرات من مهرجانات الشعر العربية والدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان