إعلان

وزير التنمية المحلية: تخصيص 2.4 مليار جنيه للنظافة بالمحافظات

06:49 م الخميس 13 أكتوبر 2016

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - (أ ش أ):

قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، في المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس، خلال زيارته لمحافظة الفيوم:"إن الوزارة اعتمدت 2.4 مليار جنيه في إطار خطة مشتركة مع وزارة البيئة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظات.

وأضاف بدر أن الوزارة دبرت نصف مليار جنيه للبدء الفوري في المرحلة الأولى من الخطة بمحافظتي الإسكندرية والجيزة، وستشمل مستقبلا جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن مجلس النواب انتهى من مناقشة 25% من مشروع قانون الإدارة المحلية، وأن هناك مقترحا بقانون خاص بانتخابات المجالس المحلية يجمع بين القائمة والفردي لتفادي شبهة عدم الدستورية، وأن للجميع حرية الترشح لانتخابات المحليات طالما تنطبق الشروط على الراغب فى الترشيح.

وأشار بدر إلى أن اختيار المحافظين يخضع لمعايير دقيقة ولا محاباة فى عملية الاختيار، نافيا أي تجاهل للمتميزين من رؤساء الوحدات المحلية وسكرتيري العموم من أبناء الإدارة المحلية ولكن هناك شروط موضوعة وجهات عديدة تشارك فى ترشيح الأكفاء.

كان الوزير زار قرية عاشور التابعة الوحدة المحلية لهوارة المقطع بمركز الفيوم لتفقد محطة للصرف الصحي من تصميم الهيئة العربية للتصنيع ومصممة للعمل بالمحافظة بتكلفة محدودة تنفذ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، كما زار مقر المركز التكنولوجي بمدينة الفيوم حيث استمع إلى شكاوى خاصة بتثبيت الموظفين ومشاكل الأهالي ووعد بحلها، وشاهد على الطبيعة الموقع المخصص لبناء عمارتين لسكن الأسر الأولى بالرعاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان