إعلان

مصدر أمني: متفجرات سكة حديد السويس كانت تستهدف ألفين من الجنود والمواطنين

10:01 ص السبت 07 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - (الأناضول):

قال مصدر أمني بمحافظة السويس، الواقعة على المدخل الجنوبي لمجرى قناة السويس الملاحي العالمي، إن المتفجرات التي تم العثور عليها، في الساعات الأولى من صباح اليوم، على خط السكة الحديد بالمحافظة كانت تستهدف تفجير قطار يستقله يوميا أكثر من ألفين من جنود الجيش والمواطنين.

وأبطلت قوات الشرطة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مفعول 3 دانات مدافع كانت معدة للانفجار ومثبتة بإحكام على خط سكة حديد السويس- الإسماعيلية، وذلك إثر تلقيها بلاغا من الأهالي بقرية أبو عارف بالقطاع الريفي يفيد بوجود أجسام غريبة أسطوانية الشكل على الخط.

وبحسب المصدر الأمني فإن ''الدانة الأولى هي لمدفع هاون، والثانية دانة مضادة لدبابات، والثالثة دانة مدفع، وكانت مجهزة للتفجير عند مرور قطار الركاب الذي ينطلق من محطة السويس في طريقه إلى محافظة الإسماعيلية، شمال السويس، في الساعة السادسة صباحا، ويستقله في العادة أكثر من ألفين راكب من المواطنين وجنود الجيش؛ ما يعني أن ''إرهابيين'' كانوا يستهدفونهم في هذا التوقيت الذي يشهد ازدحاما في الركاب''.

وقامت قوات الجيش والشرطة بعملية تمشيط أمني واسعة داخل منطقة القطاع الريفي بالسويس وبطريق السويس- الإسماعيلية من أجل القبض على المتهمين بمحاولة التفجير.

وتواجدت القوات بكثافة داخل مدن السويس وسط حالة من الاستنفار الأمني الكامل، كما شددت من تواجدها أمام شاطئ المدخل الجنوبي لقناة السويس، وفي كمائن التفتيش التي تربط محافظة السويس مع محافظات الإسماعيلية وسيناء والقاهرة والبحر الأحمر.

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إن الحالة الأمنية بالسويس مسيطر عليها تماما، وإنه يوجد تعاون كامل بين القوات المشتركة للجيش والشرطة بالسويس من أجل تأمين المنشآت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان