إعلان

بالفيديو - وقفة بالشموع تخليداً للذكرى الثامنة لمحرقة مسرح بنى سويف

12:26 ص الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوى) -:

نظمت حركة 6 إبريل وعدد من القوى السياسية ببنى سويف، وقفة رمزية بالشموع أمام قصر ثقافة بنى سويف، مساء الخميس، تحت شعار '' لن ننساهم'' ، وذلك فى الذكرى الثامنة لمحرقة قصر ثقافة بنى سويف، والتى راح ضحيتها أكثر من 50 فنان وموظف بقصور الثقافة فى عام 2005 .

وقال إيهاب خاطر، منسق حركة 6 إبريل بنى سويف، أن تلك المحرقة دليل على فساد نظام مبارك بجميع أركانه، مشيراً إلى المطالبة بإعادة فتح تحقيق فى الحادث لكشف المتسببين عن الحادث والذين لم ينالوا عقابهم حتى الآن.

فيما قامت الجبهة الشعبية ببنى سويف، بدعوة عدد من الفنانين والمثقفين أحياءً للذكرى الثامنة لتلك المحرقة.

فيما طالب محمد منير، مدير عام الثقافة ببنى سويف، وأحد شهود العيان على الحادث، بإعادة فتح التحقيقات مرة أخرى فى الحادث، لكشف المتسبب عن تلك الكارثة، وعدم اقتصارها على صغار الموظفين الذين تم اتخاذهم للتغطية على الحادث.

وأشار منير على أن السبب الرئيسى للحادث هو الإهمال التراكمى الذى كانت تعيش البلاد فى تلك الفترة وما سبقها من فترات، وليس بخطأ شخص أو موظف بسيط تم التضحية به.

تجدر الإشارة إلى مصرع أكثر من 50 مصاباً وإصابة العشرات ، جراء اشتعال النيران بهم أثناء تقديم العرض المسرحى ''من منا'' عن قصة ''حديقة الحيوان'' لفرقة نادي مسرح طامية بالفيوم، وذلك في قاعة الفنون التشكيلية الملحقة بمبنى قصر ثقافة بني سويف ، عام 2005 ، والتى سميت فيما بعد بمحرقة قصر ثقافة بنى سويف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان