إعلان

''صدق أو لاتصدق''.. انقطاع المياه عن حي بكفر الشيخ منذ 7 سنوات

01:12 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار :


حالة من الاستياء والذهول تنتاب أهالي حي الشيخ أحمد ربيع وشوارع سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق بكفرالشيخ، بسبب انقطاع المياه عن الحي منذ 7 سنوات، بدون أي أسباب تذكر ، وسط تجاهل العديد من المسئولين لهذا الأمر.

ورغم قيام أهالي الحي بتقديم عدة شكاوي لا حصر لها لعدد من الجهات المسئولة، علي رأسهم مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، ومحافظة كفرالشيخ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق وكفرالشيخ، ولكن لامجيب ولا حياة لمن تنادي .

يشهد حي الشيخ أحمد ربيع بمدينة دسوق، أزمة كبيرة في عدم توافر مياه الشرب، مما أدي إلى لجوء الأهالي للعودة إلي زمن انقرض منذ سنوات مضت، بقيامهم تعبئة مياه الشرب في الجراكن وزجاجات المياه الغازية الفارغة من خلال المساجد القريبة من الحي، بالإضافة إلي إغلاق عدد من أصحاب الأنشطة بالحي أنشطتهم بسبب انقطاع المياه، على الرغم من قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق بتحصيل فواتير مياه من الأهالي في موقف يثير الدهشة والاستغراب .

وكان الشئ المؤسف للغاية ، تدافع الأهالي وأبنائهم علي صنابير مياه المساجد القريبة من الحي أثناء توقيت الصلاة تحديداً، نظراً لإغلاق المساجد في غير أوقات الصلاة بناء علي قرار وزير الأوقاف، وهو ما أدى غلى نشوب تمشادات كلامية بين الحين والآخر بين الأهالي والمصلين ورغبة المصلين في الوضوء من أجل الدخول في الصلاة.

وينتظرالمصلين في بعض الأوقات الأهالي حتي ينتهوا من امتلاء حاوياتهم ليؤدوا الفرائض، كما ينتظر الأهالي أيضا المصلين عندما ينتهون من الوضوء، ويتكرر المشهد عقب كل صلاة.

قال السيد الصردي ومحمود عمارة، من أبناء حي الشيخ أحمد ربيع، بمدينة دسوق بكفرالشيخ : إن حي الشيخ أحمد ربيع من أرقى الأحياء الموجودة في مدينة دسوق ويربط بين الميدان الإبراهيمي، والشوارع التجارية والرئيسية لمدينة دسوق مثل شارعي سعد زغلول والجيش، وبين مناطق داير الناحية وميدان الساعة وشارع الجمهورية ، وبه أكثرمن 320 وحدة سكنية موزعة علي عدد 50 منزلاً أو أكثر كما يوجد به حوالي 85 محال ومصانع تجارية، منهم من تم إغلاقهم بسبب عدم توافر المياه ، والباقي محرمون من مياه الشرب لأكثر من 7 سنوات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان